الملك يصدر عفوه على 698 شخصا بمناسبة عيد الأضحى

على غرار كل مناسبة دينية ووطنية، أصدر الملك محمد السادس عفوه على عدد من الأشخاص المحكوم عليهم من طرف محاكم المملكة، بلغ عددهم 698 شخصا.

وبحسب بلاغ صادر عن وزارة العدل والحريات، فإن الملك محمد السادس، أصدر عفوه على 698 شخصا بمناسبة عيد الأضحى، إذ حاز على العفو مما تبقى من العقوبة الحبسية أو السجنية ثلاثة سجناء، فيما استفاد من التخفيض من عقوبة الحبس أو السجن 504 سجنا.

وأضاف البلاغ، أن سجينين استفادا من تحويل عقوبة الإعدام إلى السجن المؤبد، فيما استفاد 17 سجينا من تحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد.

كما بلغ عدد المستفيدين من العفو في حالة سراح 172 شخصا، 29 منهم تم إعفاؤهم من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها، و5 استفادوا من العفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة، و 6 آخرين شملهم العفو من السجن والغرامة، و132 استفادوا من العفو من الغرامة.

اقرأ أيضا

البحرين تجدد دعم مغربية الصحراء

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين، أحمد بن سلمان المسلم، الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب على رأس وفد هام.

الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى يرفع برقية ولاء وإخلاص إلى الملك

توصل الديوان الملكي ببرقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى أمير المؤمنين الملك محمد السادس، من الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، محمد يسف، وذلك بمناسبة اختتام أشغال الدورة العادية الثالثة والثلاثين للمجلس.

الملك يهنئ ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية بالعام الهجري الجديد

بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، بعث أمير المؤمنين الملك محمد السادس، بطاقات تهنئة إلى أشقائه ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية