الرئيسية / أحوال الناس / هذه حقيقة حجب اتصالات المغرب للألعاب عبر الأنترنيت
اتصالات المغرب

هذه حقيقة حجب اتصالات المغرب للألعاب عبر الأنترنيت

نفت شركة اتصالات المغرب عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يومه الجمعة، أن ”تكون قد حجبت خدمة الألعاب عبر الانترنيت “online games”، وكتبت الشركة “أنها  لم تقدم على أي إجراء يمكن أن يقيد أو يحد من الولوج لهذه الألعاب”.

وجاء هذا النفي، بعد أن عبر عدد كبير من المواطنين المغاربة عبر مواقع التواصل الإجتماعي عن غضبهم واستيائهم من حجب خدمة الألعاب عبر الأنترنيت، والتي نفتها شركة اتصالات المغرب.
وفي هذا السياق، سبق وأن كتب مؤخرا، الخبير في المعلوميات، أمين رغيب على صفحته بالفيسبوك: “شركة اتصالات المغرب شرعت في حظر الألعاب، بعدما نجحت في التغلب على الإرادة الجماهرية بعد قطع VOIP وهذا أمر منتظر. وفي ظل سكوتكم وعدم إستوعاب الأكثرية لخطورة هذا النهج الإحتكاري من لدن شركات الإتصال سنعيش بلا شك أياما أكثر تعتيما وقمعا للحريات الشخصية.. هنيئا لنا بالمغرب الرقمي الجديد”.

وكان أمين رغيب، مدير مدونة المحترف المتخصصة في التقنيات والمعلوميات، قد اتهم في شريط فيديو بثه صباح يومه الجمعة، شركة اتصالات المغرب بتعمدها حجب خدمة الألعاب أونلاين، باعتبارها إحدى الخصائص التي تشكل المنافسة، قائلا في هذا الصدد أن “شركة الاتصالات تستثمر في حاجيات الناس”.