الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / قريبا..لن تبقى العدسات اللاصقة الذكية حكرا على “جيمس بوند”
العدسات اللاصقة الذكية

قريبا..لن تبقى العدسات اللاصقة الذكية حكرا على “جيمس بوند”

لم يعد ارتداء العدسات اللاصقة الذكية حكرا على عملاء “المهمة المستحيلة” أو “جيمس بوند”، حيث قررت الشركة الكورية الجنوبية “سامسونغ” خوض هذه التجربة وابتكار عدسات مماثلة.

ووفق ما أفاد به موقع “SamMobile” المختص في أخبار الشركة الرائدة في المنتجات الإلكترونية، تمكنت الأخيرة من الحصول على براءة اختراع العدسات اللاصقة الذكية، التي ستكون متاحة في الأسواق خلال السنوات المقبلة.

وأوضح الموقع المتخصص أن “سامسونغ” ستعمل على ابتكار عدسات لاصقة مخالفة للتي تم تصنيعها من طرف الشركات المنافسة، حيث ستتيح عدسات “سامسونغ” الجديدة عرض الصور على أعين المستخدم الذي يرتديها.

إلى ذلك، ستتوفر العدسات اللاصقة الذكية على كاميرات عالية الجودة ستمكن مستخدمها من التقاط صور ثابتة وفيديو.

وأكد الموقع المتخصص أن الشركة الكورية الجنوبية ستزود عدساتها اللاصقة الجديدة بحساسات وكاميرات يمكن التحكم فيها عن طريق حركات الرموش، وهي نفس التقنية التي جربتها “غوغل” على نظاراتها.

إضاف إلى ذلك، ستحرص الشركة المصنعة على تزويد عدساتها اللاصقة الذكية بهوائيات تمكن من إرسال الصور والفيديوهات إلى الأجهزة الذكية.

وأكد الموقع أن ابتكار وتطوير هذا النوع من العدسات، يأتي في إطار خط منتجات الواقع المعزز Augmented Reality التي تنتجها الشركة الكورية الجنوبية، والتي تمكن من عرض عدد من المعلومات الرقمية بشكل مباشر على الصور الحقيقية أمام أعين المستخدم.

إقرأ أيضا:بالصور.. الهاتف الأكثر مبيعاً بين السجناء وقاهر أجهزة المسح