تقنية جديدة تشحن هاتفك الذكي لمدة أسبوع

غزلان جنان
علوم وتكنولوجيا
غزلان جنان11 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تقنية جديدة تشحن هاتفك الذكي لمدة أسبوع

استطاع مجموعة من العلماء، في جامعة “بوهانج” للعلوم والتكنولوجيا بكوريا الجنوبية، من تطوير بطاريات تستمر لوقت أطول، ولا تنفد بسرعة مثل البطاريات الموجودة حاليا.
وعمل العلماء على “خلية وقود أكسيد صلب”، يمكن أن تحل محل التكنولوجيا بالبطارية الحالية في كل من الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى إلى الطائرات بدون طيار والأجهزة الأكثر تعقيدا، وليس هذا فقط؛ بل إن التقنية الجديدة يمكن العمل عليها وتطويرها لتكون صالحة للعمل مع السيارات الكهربائية.
وطبقا لما جاء على موقع ENGADGET الأمريكي، فخلية الوقود الجديدة هي الأولى من نوعها في العالم التي تجمع بين الفولاذ المقاوم للصدأ مع الأغشية الرقيقة والأقطاب الكهربائية، وهو الأمر الذي يعطيها مزايا أكثر من التي كانت متوفرة في البطاريات السابقة، ويقول العلماء في جامعة “بوهانج” إن هذا يؤدي إلى الطائرة بدون طيار التي يمكنها أن تطير لأكثر من ساعة، والهواتف الذكية يتم شحنها مرة واحدة في الأسبوع، لكن الأمر يحتاج لبعض الوقت من أجل أن يتم تطبيقه ودمجه داخل الأجهزة على أرض الواقع.

إقرأ أيضا: جزائري يخترع شاحن بطاريات الهاتف النقال بالطاقة الشمسية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق