الرئيسية / سياسة / إقالة الجنيرال حجار والفرقة الوطنية تحقق مع ابنه
f6d2bb025b0005c13233679a32583a0d

إقالة الجنيرال حجار والفرقة الوطنية تحقق مع ابنه

أقالت وزارة الداخلية المغربية، بناء على تعليمات من جهات عليا، الجنرال حدو حجار، المفتش العام للقوات المساعدة، في المنطقة الشمالية، وأحالته على التقاعد، فيما خلفه على رأس المفتشية العامة الجنرال حسن التايك، مدير المعهد الملكي للإدارة الترابية.
وقالت يومية ” صحيفة الناس”، في عددها الصادر غدا الخميس، ان تبادل السلط بين الجنرال حدو حجار، وخلفه حسن التايك، على رأس المفتشية العامة، من المفترض أن يكون جرى زوال اليوم الأربعاء، في مقر وزارة الداخلية بحضور ضباط ينتمون إلى جهاز المفتشية العامة للقوات المساعدة.
وفيما ربطت مصادر إحالة حدو حجار على التقاعد بسبب تجاوزه سن التقاعد وضرورة ضخ دماء جديدة في هذا الجهاز، بالنظر إلى المسؤوليات الجديدة التي أضيفت إليه، بناء على التعليمات الملكية بشأن إسناد مهمة التنسيق الأمني إلى الولاة والعمال وإدماج القوات المساعدة ضمن الحملات الأمنية، ربطت مصادر أخرى بين إقالة الجنيرال حدو حجار،وبين واقعة انتحار  شاب بسيدي بطاش الذي يشغل فيه ابنه طارق منصب قائد.
واستمعت الفرقة الوطنية، صباح اليوم، الأربعاء، إلى طارق حجار، قائد مركز سيدي بطاش، وثلاثة من اعوان سلطة، من بينهم ” مقدمين” و”شيخ”،وذلك على خلفية ماراج من أخبار بشأن انتحار شاب في سيدي بطاش، بعدما تم حلق شعره، وسط اعتقاد بأنه ينتمي إلى إحدى مجموعات ظاهرة ” التشرميل”.