الرئيسية / سلايد شو / لهذا السبب قررت “لاسامير” إيقاف إنتاجها بشكل مؤقت!
la_samir_0

لهذا السبب قررت “لاسامير” إيقاف إنتاجها بشكل مؤقت!

يبدو أن شركة “لاسامير”، العاملة على تكرير البترول بالمغرب، في طريقها نحو حافة الإفلاس حيث أعلنت بورصة الدار البيضاء، صباح اليوم الخميس، أنه تم تعليق تداول أسهم شركة “لاسامير”، بطلب من المجلس الأخلاقي للقيم المنقولة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن “لاسامير” تعيش ظروفا مالية صعبة، سينتج عنه توقف إنتاج وتكرير البترول إلى غاية منتصف غشت الجاري، قبل أن تعود إلى وتيرتها الطبيعية.

واستطردت مصادرنا، لموقع مشاهد24 في تفسير تبعات هذا الحدث حيث قالت، إن “لاسامير” “تتوفر على مخزون احتياطي، يكفي لإمداد السوق بحاجياته بشكل طبيعي خلال الأيام القليلة القادمة، واختيار “لاسامير” هذا الوقت بالذات للإعلان عن هذا الخبر تضيف مصادرنا، “جاء في ظل تواجد الملك سلمان بالمغرب لقضاء عطلته بطنجة، وهكذا تسعى شركة “كورال” بإعلانها هذا، لفت انتباه المسؤولين السعوديين إلى للوضع المالي لفرعهم بالمغرب“.

جدير بالذكر أن الشركة المذكورة، أعلنت نهاية السنة الماضية أنها تعاني أزمة خانقة، بسبب التراجع الكبير في أسعار البترول في الأسواق العالمية، واعتبرت الشركة المعنية أن انخفاض الأسعار العالمية كان له انعكاس سلبي كبير على نتائجها المالية.

إقرأ أيضا: البترول يفتح حربا جديدة بين المغرب والبوليساريو