الرئيسية / سلايد شو / ” البام” يعول على المرأة والشباب لكسب السباق الانتخابي
المرأة والشباب

” البام” يعول على المرأة والشباب لكسب السباق الانتخابي

بدا جليا من خلال تسريب بعض الأسماء المرشحة للانتخابات المقبلة، أن حزب الأصالة والمعاصرة، المتموقع في المعارضة، يراهن بشكل أساسي على المرأة والشباب، لكسب هذا الاستحقاق.
وفي هذا الصدد، قدم حزب “الجرار” عدة مرشحات ومناضلات داخل الحزب للتنافس خلال انتخابات الغرف المهنية، وقال إنه ” لم يقدم النساء في لوائح استحقاقات الغرف المهنية كتزيين أو كشعارات للتسويق والديكور، بل بوأهن عمليا وواقعيا مكانة متميزة داخل اللوائح الانتخابية للغرف”.
ومن هذا المنطلق، وضع الحزب المذكور الفاعلة الاقتصادية الشابة مريم الوافي على رأس لائحته لانتخابات غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير اداوتنان في قطاع الخدمات، فيما رشح امرأة أخرى في نفس المدينة، على رأس لائحته لانتخابات الغرف المهنية (صنف التجارة)، وهي الفاعلة الإقتصادية في المجال التجاري الشابة هند طواسي ،كوكيلة للائحته.
واعتبر حزب ” الجرار”، في بلاغ له، أن هذه اللائحة بقيادة الشابة هند طواسي رفقة “الكفاءات المهنية المعروفة في سوس بنضالها وبقربها من رفاقها وزملائها في المهنة، هو مدخل للتغيير و للنهوض بوضعية التجار ولمقاربة مشاكلهم بطريقة مغايرة عبر هذه النخبة المطلعة على هموم ومشاكل هذه الفئة.”

للمزيد:رجاء أزمي.. سيدة اعمال ترأس منظمة نساء حزب الأصالة والمعاصرة
إلى ذلك، علم موقع ” مشاهد 24″، أن هذا الحزب اختار البرلماني الشاب يونس السكوري، وكيلا للائحته بمدينة تمارة، بضواحي الرباط، وهو في الثلاثينيات من عمره، للمشاركة في الانتخابات المقبلة.

يونس السكوري
يذكر أن نفس الشاب هو الذي كان على رأس اللائحة الوطنية لشباب الحزب، في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، علما بأنه عرف كواليس المؤسسة التشريعية منذ طفولته، من خلال انخراطه في “برلمان الطفل”،ووصوله إلى كرسي الرئاسة.

فاطمة الزهراء

هناك أيضا أسماء وازنة أخرى يعول عليها الحزب، من بينها فاطمة الزهراء المنصوري، عمدة مدينة مراكش، التي رشحها وكيلة للائحته في مقاطعة المنارة، في المدينة الحمراء.

إقرأ أيضا:الأصالة و المعاصرة يراهن على المنصوري و الشهواني و بنعبد الله في مراكش