شكاوى ضد يميني متطرف بعد استهدافه للجالية المغربية بهولندا

عبد العالي الشرفاوي
سياسة
عبد العالي الشرفاوي4 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
شكاوى ضد يميني متطرف بعد استهدافه للجالية المغربية بهولندا
88d9a0cb55d81b8a3601ff79f8d5c68d - مشاهد 24

تقدم مدعوون هولنديون ببيان لهم أمس الخميس، بشكوى لأكثر من 5000 شخصا ضد الزعيم اليميني «خيرت فيلدرز »، عقب تعهده أمام أنصاره في أحد التجمعات خلال حملة لانتخابات البلدية التقليل من وجود المغاربة بهذا البلد.
وأشار المدعون إلى أنّه يجري النظر في هذه الشكاوى للبت في إمكانية إطلاق دعوى جنائية ضد « فيلدرز » زعيم حزب « من أجل الحرية ».
يُشار إلى أنّ  » فيلدرز » قاد الشهر الماضي هتافات تطالب «بمغاربة أقل » في هولندا، حيث سأل خلال حملة انتخابات البلدية مؤيديه عن رغبتهم في المزيد من المغاربة في هذه المدينة، فرد أنصاره بـ «القليل.. القليل »، ما أدى إلى استقالة عدد من الأعضاء البارزين في الحزب.
وأعلنت الشهر الماضي رابطة الهولنديين المغاربة التي تمثل 368 ألف هولندي من أصل مغربي أنها سترفع شكوى ضد فيلدرز تتهمه فيها بالتمييز.
وجاء حزب “من أجل الحرية”، المعادي للمسلمين والهجرة، في المركز الثاني في استطلاعات الرأي قبل انتخابات البرلمان الأوروبي في مايو/أيار.
أفاد مدعون هولنديون في بيان أن الآلاف من الشكاوى رفعت ضد خيرت فليدزر، زعيم الحزب اليميني المتطرف “من أجل الحرية”. وكان فليدزر تعهد أمام أنصاره في أحد التجمعات التقليل من وجود المغاربة بهذا البلد.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق