الرئيسية / سلايد شو / لعماري ل” مشاهد 24″: لست خصما لبنكيران..وسنحاول تغطية كل الدوائر الانتخابية
اليسا العماري

لعماري ل” مشاهد 24″: لست خصما لبنكيران..وسنحاول تغطية كل الدوائر الانتخابية

نفى  إلياس العماري، نائب الأمين العام لحزب ” الأصالة والمعاصرة”، المتموقع في المعارضة، أن يكون متخاصما مع عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، مؤكدا أنه  لم يخاصمه أبدا، باعتباره رئيس الحكومة، ” وقلتها مليون ألف مرة”، على حد تعبيره.

وأردف في جواب له على ثلاث أسئلة لموقع ” مشاهد 24″، أنه لم يسجل عليه، أن هاجم يوما شخصا ما، ” ربما أكون قد أدليت برأيي، وهذا من حقي، والسياسة لم تفسد أبدا علاقتي ببنكيران، الذي تعرفت عليه في لحظة ما، وهو الذي قطع العلاقة، وأنا لا يمكن لي أبدا أن أقطع صداقاتي، التي أبنيها على موقف اجتماعي، وليس على الجانب السياسي”.

كما نفى العماري الذي كان يتحدث صباح اليوم في إطار ملتقى وكالة الأنباء المغربية، في الرباط، ما راج في بعض الصحف، دعوته ” معاقبة بنكيران بسبب إخلاله بالوعود التي قدمها في برنامجه الانتخابي”، موضحا أنه يطالب المواطنين المغاربة بمراقبة تدبير بنكيران للشأن العام، ” أما المعاقبة فهذه لغة جنائية، وليست سياسية”.

وباعتباره رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات داخل الحزب، وهذا ما يجعله يتحرك “بشكل كبير”،هذه الأيام، عبر مختلف الأقاليم والجهات، سأله الموقع حول مدى إمكانية تغطيته لكل الدوائر الانتخابية، فأجاب أن ” الأصالة والمعاصرة” يسعى جادا إلى الحضور في كل الدوائر، ” اللهم إلا إذا لم نستطع إلى ذلك سبيلا”.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أنه، ومن موقع الحرص على تفادي الوقوع في الخطأ، يتجول في مختلف المناطق، تمهيدا للانتخابات الجماعية المقبلة، ملمحا إلى أنه ينتظر أن يتوصل قبل شهر غشت المقبل “بطلب 27 ألف مواطن لإعطائه  التزكية الانتخابية.”

وذكر العماري أن والده نصحه بأن ” لايربي الكبدة على ثلاثة أشياء، وهي المال والسلطة والجمال، وأن يحافظ على علاقاته وهو في سلم الصعود، حتى يجد على من يسلم عليه في حالة النزول”.