الرئيسية / سياسة / حركة النهضة التونسية تنفي استقالة حمادي جبالي
43e9ac92f41ea3851cd5bce6f8ef174b

حركة النهضة التونسية تنفي استقالة حمادي جبالي

نفت  حركة النهضة  في شخص المكلف بالاعلام عجمي الوريمي اليوم الأحد 23 مارس 2014 صحة ما يروج حول استقالة حمادي الجبالي من الأمانة العامة للحركة وتحديد الحركة لمرشح لها في الانتخابات القادمة، وفق ما نشرته حركة النهضة على موقعها الرسمي.
وكانت قناة الجزيرة القطرية أوردت مساء أمس خبر استقالة حمّادي الجبالي من منصب أمين عام حزب حركة النهضة، وأضافت أن قيادة النهضة تتّجه نحو رفض هذه الإستقالة.

وأفاد مدير مكتب الغنوشي أن حمادي الجبالي قد تقدم بطلب الاستقالة من منصبه في الأمانة العامة بسبب شعوره بالتعب والإرهاق، وأنه سيواصل مهامه كأمين عام إلى حين النظر في طلبه في اجتماع المكتب التنفيذي للحركة،وكذلك مجلس الشورى وذلك بعد الانتهاء من الاستفتاء المقرر تنفيذه أيام 28 و29 و30 مارس الجاري للنظر في مسألة عقد مؤتمر الحركة من عدمه قبل الانتخابات القادمة.
وجاء خبر الاستقالة بعد أن عرفت الحركة في الأيام الأخيرة موجة استقالات من عدد من القيادات التي كشفت عن نواياها لتأسيس حزب جديد يقطع مع ماوصفوه من ممارسات استبدادية لقيادات النهضة وخياراتها التي لاتوافق طموحات الثورة  وأهدافها، خصوصا مواقف الحركة المهادنة لفلول النظام السابق وفسح الطريق لعودتهم إلى الحكم.