الرئيسية / سلايد شو / رجل إطفاء مغربي يلقى مصرعه خلال إخماد حريق في قطر
رجل الإطفاء

رجل إطفاء مغربي يلقى مصرعه خلال إخماد حريق في قطر

لقي رجل إطفاء مغربي مصرعه، صباح أمس السبت، جراء إصابته باختناق شديد خلال مشاركته في إخماد حريق مهول شب بأحد المخازن بالمنطقة الصناعية بالعاصمة القطرية الدوحة.

وأكدت السفارة المغربية في الدوحة أن الأمر يتعلق بمواطن مغربي (36 سنة)، ينحدر من مدينة فاس، مشيرة الى أن إدارة الدفاع المدني القطرية فتحت تحقيقا لتحديد أسباب وملابسات الوفاة .

وأفادت أولى التحريات بأن الضحية لقي حتفه جراء تعرضه لاختناق شديد بالدخان الكثيف المنبعث من الحريق الذي اندلع حوالي الساعة التاسعة من مساء أول أمس الجمعة، موضحة أن الضحية لفظ أنفاسه الأخيرة في ساعة مبكرة من صباح أمس السبت بمستشفى (حمد) بالدوحة.

وتعمل السفارة المغربية حاليا بتنسيق مع إدارة الدفاع الوطني القطرية وزملاء الفقيد وأحد أفراد أسرته على استكمال كل الإجراءات الخاصة بنقل جثمانه الى المغرب، حيث سيوارى الثرى بمسقط رأسه في فاس.

وعلم لدى ادارة الدفاع المدني القطري في الدوحة أنه سيم تنظيم مراسيم تشييع رسمية للفقيد وذلك قبيل ترحيل جثمانه الى المغرب باعتباره “شهيد الواجب”، وكذا اعترافا بالخدمات الجليلة التي قدمها خلال مشواره المهني في قطر.

وكان الراحل قد عمل ضمن عناصر الوقاية المدنية بفاس قبل التحاقه منذ سنة 2006 بقطر للعمل ضمن مصالح الدفاع المدني في الدوحة.

الصورة من الأرشيف.