الرئيسية / سلايد شو / المغرب يعزز دعمه لدولة فلسطين في المجالات التقنية المرتبطة بتدبير الموارد المائية
afillale

المغرب يعزز دعمه لدولة فلسطين في المجالات التقنية المرتبطة بتدبير الموارد المائية

استقبل، السيد محمود عباس أبو مازن، رئيس دولة فلسطين، مساءأمس ، بمقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله ، السيدة شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، حيث رحب بالوزيرة المغربية في أرض فلسطين، وأكد على الأهمية الكبيرة التي تكتسيها زيارة المسؤولين من الأشقاء العرب لفلسطين دعما لصمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

كما أشار السيد الرئيس الى الدور الأساسي والهام الذي قامت، وتقوم به، المملكة المغربية في مساندة القضية الفلسطينية، وخاصة الدعم الملموس لصمود مدينة القدس، من خلال وكالة بيت مال القدس الشريف.

من جانبها، أكدت السيدة شرفات أفيلال على المواقف المبدئية والثابتة للمغرب، بجميع مؤسساته ومكوناته الوطنية، بخصوص القضية الفلسطينية العادلة، متمثلة في الدفاع اللامشروط عن كافة حقوق الشعب الفلسطيني والدفع في اتجاه رفع جميع أشكال الحصار والاحتلال التي لازال يرزح تحتها.

وفي السياق ذاته، عبرت السيدة الوزيرة على كون القضية الفلسطينية تشكل لدى المغرب، باستمرار، قضية وطنية ذات أولوية، بعد قضية الوحدة الترابية المقدسة للمملكة.

ويأتي هذا الاستقبال، في سياق الزيارة الرسمية التي تقوم بها السيدة شرفات أفيلال إلى دولة فلسطين، على رأس وفد يتكون من أطر الوزارة  المنتدبة المكلفة بالماء وممثلين عن القطاع الخاص، بدعوة من السيد مازن غنيم رئيس سلطة المياه الفلسطيني، والمتواصلة على مدى ثلاثة أيام، من 27 إلى 29 يناير الجاري، بغرض تعزيز أوجه التعاون المشترك، وخاصة الدعم المغربي لدولة فلسطين في المجالات التقنية المرتبطة بتدبير الموارد المائية، تفعيلا للالتزامات الوطنية الراسخة في هذا الصدد.