الرئيسية / سياسة / أشغال المنتدى الثالث للمقاولين المغاربيين تفتح اليوم بمراكش
cd4f96c55e95e78e94868b367a0ea268

أشغال المنتدى الثالث للمقاولين المغاربيين تفتح اليوم بمراكش

افتتحت اليوم بمراكش أشغال المنتدى الثالث للمقاوليين المغاربيين، الذي يعقد على مدار يومين، بحضور رئيس الحكومة المغربي عبد الإله ابن كيران.
ودعا ابن كيران الدول المغاربية  إلى” ضرورة تجاوز كل الخلافات والإشكالات السياسية التي لن تقدم أي دفعة” للاتحاد، مشيدا برجال أعمال دول المنطقة “على اتحادهم، وتركهم للخلافات السياسية جانبا، من أجل تحقيق المصلحة الحقيقية لشعوب البلدان المغاربية”.
وعبر رئيس الحكومة المغربية عن رغبة حكومته في دعم هذا “التحالف المغاربي”.
وبدوره أشار الأمين العام لاتحاد المغرب العربي الحبيب بن يحيى إلى أن الوقت قد “لتسطير أهداف موحدة تشمل جميع المهتمين الإقتصاديين المغاربيين من أجل النهوض بهذه المنطقة التي يجمعها أكثر من رابط”.
وأوضح الدبوماسي التونسي السابق “أن إحداث الاتحاد المغاربي لأصحاب الأعمال هو تنفيذ للرغبة في بعث فضاء اقتصادي مغاربي يساهم في تقوية هذه المجتمعات”.
من جانبها قالت مريم بنصالح شقرون، رئيسة الإتحاد العام لمقاولات المغرب، ورئيسة الإتحاد المغاربي لأرباب العمل، إن “حلم التشارك الإقتصادي المغاربي، بات أكثر واقعية من أجل تعزيز العلاقات بين دول المغرب العربي، على غرار اتحاد الدول الأروبية الذي ساهم في انتعاش اقتصاد منطقة اليورو..”.
وبدوره تحدث مستشار الإتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، أحمد يورا هاي، عن”المستقبل الواعد الذي ينتظر مثل هكذا تحالف، دون إغفال الماضي الذي يمكن الإعتماد عليه للإعتبار والإتعاظ من مختلف الخلافات التي بتجاوزها يمكن تجسيد كل المبادرات الإستثمارية والتنموية بالمنطقة المغاربية على أرض الواقع”.