الرئيسية / سلايد شو / الأرصاد الجوية المغربية: طقس بارد ورطب غدا السبت
hqdefault

الأرصاد الجوية المغربية: طقس بارد ورطب غدا السبت

من المتوقع، حسب مديرية الأرصاد الجوية المغربية، بالنسبة ليوم غد السبت، أن تشهد المرتفعات، وشرق البلاد، والجنوب الشرقي والمناطق الداخلية للبلاد طقسا رطبا وباردا وذلك خلال الصباح والليل.

ويرتقب تكون صقيع خلال الليل والصباح بكل من المرتفعات والهضاب العليا والمنطقة الشرقية، فضلا عن تشكل كتل ضبابية محلية خلال الليل والصباح، بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية.

عدا ذلك، سيبقى الجو مستقرا ومشمسا بوجه عام بباقي جهات البلاد، فيما ستهب زوابع رملية بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بالأقاليم الصحراوية، في حين ستهب معتدلة القوة بمنطقة طنجة، بينما ستكون متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 05 و01 درجة بالمرتفعات، والهضاب العليا، وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين ناقص 2 و03 درجات بالجنوب الشرقي، وما بين 01 و06 درجات داخل البلاد، وما بين 05 و11 درجة جوار السواحل، وستصل ما بين 09 و13 درجة جنوب البلاد.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وبشرق البلاد والجنوب الشرقي، وما بين 14 و19 درجة بشمال المملكة، وما بين 18 و25 درجة بكل من جنوب ووسط البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وقليل الهيجان إلى هائج ثم سيصبح هائجا ما بين طنجة وطانطان وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان والكويرة.