الرئيسية / سلايد شو / تنظيم المؤتمر الثاني للمنظمة الديمقراطية للعمال المهاجرين في الرباط
المهاجرون  الأفارقة

تنظيم المؤتمر الثاني للمنظمة الديمقراطية للعمال المهاجرين في الرباط

تحت شعار: ” معا  أجل النهوض بحقوق المهاجرين و كرامة المهاجرين” انعقد أمس الأحد بالمركب الثقافي المهدي بنبركة بالرباط، المؤتمر الثاني للمنظمة الديمقراطية للعمال المهاجرين.

وتميزت الجلسة الافتتاحية بكلمة المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل في شخص الكاتب العام علي لطفي، حيث شملت مسيرة تأسيس المنظمة الديمقراطية للعمال المهاجرين و العملية الاستثنائية للمهاجرين التي عرفتها سنة 2014، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.

وشارك في أشغال المؤتمر الوطني الثاني للمنظمة الديمقراطية للعمال المهاجرين أكثر من 500 مؤتمرة و مؤتمر من مختلف الجنسيات، قدموا مجموعة من العروض والمداخلات النوعية التي تطرقت لوضعية العمال المهاجرين، ولسياسية المنتهجة من طرف المغرب في إطار تسوية وضعية المهاجرين، والمشاريع المتعلقة بالاندماج، والدور الكبير الذي لعبته المنظمة الديمقراطية للشغل من خلال عملها الإنساني والاجتماعي، وتضامنها مع الطبقة العاملة للعمال المهاجرين، وفتح أبوابها لمختلف العمال المقيمين بالمغرب طبقا للمواثيق الدولية المتعلقة بالحقوق الشغلية وحقوق المهاجرين، المتعارف عليها دوليا وتكريسا لسياسة الانفتاح و التفاعل الإيجابي مابين كافة العمال المهاجرين.

وتوجت أشغال هذا المؤتمر بانتخاب مجلس وطني ومكتب وطني للمنظمة الديمقراطية للعمال المهاجرين يرأسه الكاتب العام فرانك إيانكا الذي انتخب بالإجماع.

كما انتهت أشغال هذه المحطة على إيقاع حفل ختامي عرف تقديم عروض فنية تجسد التعدد الثقافي لمختلف الدول، وتجسر ما بين الثقافات، أبدعت فيها الفرق الغنائية وعدة مجموعات عبر مختلف التعبيرات الفنية لمختلف البلدان الإفريقية و الأسيوية.