الرئيسية / سياسة / العنصر: لاوجود لأي خلافات داخل التشكيلة الحكومية المغربية
e49f4d5c54da44a3936d5262e03bcd41

العنصر: لاوجود لأي خلافات داخل التشكيلة الحكومية المغربية

نفى امحند العنصر،الأمين العام للحركة الشعبية ، المشارك في الحكومة المغربية، وجود أي خلافات داخل مكونات الأغلبية التي تعمل في “انسجام” ، على حد تعبيره.
وأضاف  زعيم حزب ” السنبلة”، في حديث نشرته اليوم الخميس صحيفة (لوماتان الصحراء والمغرب العربي) إنه “لا توجد أي خلافات داخل الأغلبية المتجانسة التي تحذو جميع مكوناتها نفس الإرادة في تسريع وتيرة الإنجازات، لأننا في نصف مسار ولايتنا الحكومية”.
وأوضح العنصر “إننا نعمل كحزب بإخلاص داخل الائتلاف الحكومي في إطار الاحترام التام للاتفاقات والبرنامج الحكومي ” مضيفا أن بعض تصريحاته تم “تحريفها”و “إخراجها عن سياقها “.
وقال العنصر في إشارة الى تصريحاته داخل المجلس الوطني للحركة “لقد قلت إنه إذا ما لاحظنا أننا لا تتم معاملتنا كشريك، وأنه لا يتم إشراكنا في بعض القرارات الكبرى ، لاسيما ذات الطابع الاجتماعي، فإنه قد نقدم على الانسحاب من الحكومة”.
وبخصوص اختلاف  وجهات النظر داخل الأغلبية حول الملفات الكبرى ، أقر الأمين العام للحركة الشعبية بوجود “تباين في المقاربات ” وبصفة خاصة على مستوى ملف إصلاح أنظمة التقاعد، الذي تم بشأنه صياغة تصور يتحمل الموظف كلفته” مضيفا أن البعض يأمل في أن “تبذل الدولة مجهودا جبارا”.
وأضاف العنصر إن الجميع متفق من حيث المبدأ على ضرورة القيام بالإصلاح “لكن طريقة تنفيذه تثير دائما عدة نقاشات”.