الرئيسية / سلايد شو / تساقطات مطرية جديدة غدا الأحد في عدد من مناطق المغرب
مطر1

تساقطات مطرية جديدة غدا الأحد في عدد من مناطق المغرب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية المغربية، بالنسبة ليوم غد الأحد أن تنزل أحيانا أمطار بالنصف الشمالي للمملكة شمال الخط الرابط ما بين أكادير و بوعرفة مع زخات مطرية رعدية مصحوبة ببرد أحيانا بالشمال -الغربي بالقرب من المرتفعات، وزخات رعدية مهمة خلال النهار،خصوصا خلال الزوال بالخط ما بين طنجة والقنيطرة وغرب الريف وخلال الليلة القادمة بالخط ما بين الرباط والجديدة وأسفي وبهضاب الفوسفاط.

هذا فضلا عن تساقط ثلوج فوق قمم الريف والأطلس التي يتعدى علوها 1200م،في حين ستكون السماء قليلة السحب بالجنوب وجنوب شرق المملكة. أما الرياح فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما جنوبية-غربية بالساحل الأطلسي الشمالي،خصوصا ما بين القنيطرة وطنجة،معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية مع هبوب رياح رملية محلية وضعيفة إلى معتدلة جنوبية غربية إلى غربية بباقي المناطق الاخرى.

أما درجات الحرارة الدنيا،فستتراوح ما بين 04و01 درجات بالمرتفعات مع تكون صقيع محليا وبرد خلال الليل والصباح وما بين07و12 درجات بالسهول الشمالية ،وستصل 14إلى 16 درجة بالجنوب،فيما تبقى درجات الحرارة العليا في انخفاض ملموس،خصوصا بالريف والأطلس وكذا جنوب المنطقة الشرقية.