وفاة باها تؤجل حسم الحكومة المغربية والنقابات في ملف التقاعد

طالبت المركزيات النقابية الثلاث (الاتحاد المغربي للشغل، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل) رئاسة الحكومة بتأجيل اللقاء الثاني الذي كان من المزمع عقده غدا الأربعاء حول ملف إصلاح الصندوق المغربي للتقاعد، في إطار اللجنة الوطنية لإصلاح أنظمة التقاعد.

وأشارت مصادر نقابية إلى أن لقاء الغد، لن ينعقد بطلب من النقابات، التي دعت الحكومة إلى تأجيله «احتراما لظرفية الحزن المخيم عقب وفاة عبد الله باها، وزير الدولة”، حسب الخبر الذي نشرته يومية” الأخبار” المغربية، في عددها الصادر غدا الأربعاء.

وقال الميلودي مخاريق، الكاتب العام للاتحاد المغربي للشغل، إننا «طالبنا بتأجيل اللقاء الذي كان سيجمعنا بالحكومة للتفاوض حول ملف التقاعد، احتراما لوفاة الراحل عبد الله باها، التي خلفت حزنا عميقا في قلوبنا وممثلي الشغيلة”.

وأضاف في تصريح لنفس اليومية، أن ” باها كان يحضر رفقة رئيس الحكومة، وباقي الوزراء المعنيين في لقاءات التفاوض بين الحكومة والنقابات، بل إنه كان يتدخل في كثير من اللحظات التي يحتد فيها النقاش بيننا، ويحاول توحيد تصوراتنا، وتهدئة الجدل”.

 

اقرأ أيضا

تونس

تونس.. خبراء في القانون يطالبون بالإفراج عن معارضين سياسيين يوجدون في حالة احتجاز قسري

يستنكر سياسيون وحقوقيون تزايد اعتقال المعارضين والصحافيين والتضييق على حرية التعبير في تونس، منذ تولي الرئيس قيس سعيد السلطة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *