الرئيسية / سلايد شو / الدار البيضاء تحتضن أول معرض للطيران الخاص بشمال إفريقيا
الطيران الخاص

الدار البيضاء تحتضن أول معرض للطيران الخاص بشمال إفريقيا

أعلن أمس الاثنين بدبي، عن احتضان مدينة الدار البيضاء، يومي فاتح وثاني شتنبر 2015، معرض اتحاد الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (ميبا شو موروكو).

وأبرز السيد علي أحمد النقبي الرئيس المؤسس لاتحاد الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا (ميبا)، خلال ندوة صحفية، على هامش افتتاح فعاليات (ميبا 2014) أن المعرض يعد الأول من نوعه على مستوى منطقة شمال افريقيا.

وأوضح أن هذا الحدث الذي سينظم بمطار محمد الخامس الدولي بمشاركة 50 مقاولة عارضة وأكثر من 25 طائرة، يسعى إلى مواكبة النمو والدينامية الكبيرة التي يشهدها قطاع الطيران بالمغرب حاليا.

وأكد في هذا الصدد أن تنظيم هذا الحدث الكبير بالدار البيضاء يعكس اعترافا بالتطور المشهود الذي حققه قطاع الطيران بالمملكة، ولاسيما على مستوى الاستثمارات الهامة التي ضخها كبار المصنعين العالميين لتجهيزات الطائرات في مجال الطيران الخاص، مضيفا أن حركة الطائرات بالمغرب ستصل إلى نحو 22 ألف و750 رحلة مع متم السنة الجارية.

كما أبرز النقبي في السياق ذاته أن المغرب يعد أكثر الأسواق نشاطا في مجال الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال بشمال إفريقيا، حيث يستحوذ على نحو خمسين بالمائة من إجمالي حركة الطائرات بالمنطقة.

ومن جهة أخرى، أشار الرئيس المؤسس لاتحاد الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، في تصريح له، إلى أن احتضان الدار البيضاء لهذه التظاهرة الكبرى، يمثل فرصة للاستفادة من الموقع الاستراتيجي للمملكة كجسر يربط أوروبا والقارة الإفريقية.

وعبر عن الأمل في أن يشكل المغرب بوابة لولوج السوق الإفريقي، في مجال الطيران الخاص، ولاسيما بلدان إفريقيا جنوب الصحراء.

وشدد على أن السوق المغربي يكتسي أهمية كبيرة في مجال الطيران الخاص، وهو ما دفع الاتحاد إلى التفكير في الاستفادة من هذا الزخم، عبر تنظيم المعرض.

وأشار في هذا الإطار إلى أن المعرض سيمكن أيضا من استقطاب وجذب استثمارات جديدة لقطاع الطيران بالمغرب وخلق شركات جديدة في مجال الطيران الخاص، إلى جانب انعكاساته الإيجابية في مجال تنشيط السياحة.

وسيعقد على هامش المعرض، الذي يشارك فيه مختصون وخبراء في قطاع طيران رجال الأعمال من مختلف أنحاء المنطقة، مؤتمر اتحاد الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يمثل فضاء للقاء المهنيين وتبادل الأفكار والتجارب والخبرات.

ويعد اتحاد الطيران الخاص في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا، الذي تأسس سنة 2006، الممثل الرسمي لقطاع الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في المنطقة ، كما يعتبر عضوا بالمجلس العالمي للطيران الخاص.

ويتوخى الاتحاد، تطوير قطاع الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال، والارتقاء به، وتوفير أفضل سبل التواصل حول القضايا المتعلقة بالقطاع بين المهنيين والمسؤولين الحكوميين وكبار المستثمرين ورجال الأعمال والإعلاميين.

كما يراهن على تعزيز السلامة والأمن والكفاءة والتحسيس بأهمية قطاع الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في المنطقة من خلال تنظيم دورات تدريبية ومحاضرات ومؤتمرات..

وينظم الاتحاد، الذي يضم أكثر من 230 شركة ومقاولة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص (ميبا)، الذي يعد ثالث أكبر معرض للطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في العالم.

(الصورة من الأرشيف)