الرئيسية / سلايد شو / انطلاق عملية هدم 39 منزلا آيلا للسقوط في الدار البيضاء
derb-houmane-mp

انطلاق عملية هدم 39 منزلا آيلا للسقوط في الدار البيضاء

انطلقت اليوم السبت بالدار البيضاء عملية هدم 39 منزلا آيلا للسقوط بعرصة بن سلامة بتراب عمالة مقاطعات الدار البيضاء-آنفا.
وفي هذا الصدد، أوضح رئيس مصلحة الاتصال بالعمالة مصطفى القواسم، أن هذه العملية تأتي في إطار مشروع المحج الملكي الذي تشرف عليه الشركة الوطنية للتهيئة الجماعية (صوناداك)، حيث تم الشروع في هذه العملية اليوم بهدم 35 بناية من أصل 39 وذلك بعد أن تسلمت 185 أسرة شققا سكنية، فيما ستستفيد الأسر المتبقية من عروض سكن وفق الشروط المعمول بها في برنامج إعادة إسكان قاطني الدور الآيلة للسقوط.
وأضاف أنه بفضل تظافر جهود المتدخلين، من سلطات محلية ومجالس منتخبة ومؤسسات عمومية، وفي إطار مقاربة تشاركية واجتماعية، تمكنت اللجنة الاقليمية المختصة من إعادة إسكان ما يزيد عن 1463 أسرة تضم حوالي 5732 فردا، أي ما يناهز 22 في المائة من العدد الإجمالي للأسر المعنية، فيما تم تقديم عروض سكن لفائدة حوالي 2400 أسرة تضم أزيد من 10 آلاف شخص.
يشار إلى أن الدراسات التي أنجزها “المختبر العمومي للدراسات والتجارب ” أبانت عن أن الدور المهددة بالسقوط بالنفوذ الترابي لهذه العمالة يناهز 4484 دارا يقطن بها حوالي 6801 أسرة، وذلك حسب إحصائيات شهر أكتوبر 2012. حضر انطلاق هذه العملية، التي ترمي إلى القضاء على الدور الآيلة للسقوط التي باتت تشكل خطرا حقيقيا على ساكنة المنطقة، عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء-أنفا السيد قصي الحلو، ومنتخبون وخبراء وممثلو مختلف المصالح الخارجية والسلطات المحلية والقطاعات المعنية.