الرئيسية / سلايد شو / السفير الأمريكي : موقفنا من الصحراء لم يتغير..وعلاقتنا بالقصر قوية
السفير الأمريكي في الرباط

السفير الأمريكي : موقفنا من الصحراء لم يتغير..وعلاقتنا بالقصر قوية

في أول خروج إعلامي له، بعد تعيينه سفيرا للولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، قال دوايت بوش، في حوار مثير مع «المساء» سينشر لاحقا، إن موقف بلاده من قضية الصحراء «لم يتغير بتاتا”.
وأردف السفير الأمريكي: “نحن مع قرارات الأمم المتحدة ومع المسار الأممي، ومازلنا نؤكد على أن مقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب لإنهاء النزاع جدي وواقعي وذو مصداقية”.
وأضاف بوش أنه ينبغي “احترام القرارات الأممية، غير أن الحوار يبقى الحل الأنسب لإيجاد مخرج للصراع”.
وحول القرار الذي سبق أن قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن توسيع صلاحية المينورسو لتشمل حقوق الإنسان، نفى بوش، في حديثه ليومية ” المساء”، أن تكون العلاقات الأمريكية المغربية قد عرفت أي توتر، قائلا في هذا الصدد: “لم أكن هنا خلال تلك الفترة، لكن الذي أؤكده لك أنه منذ مجيئي إلى المغرب، كانت هناك دائما علاقات قوية بين الولايات المتحدة الأمريكية والقصر الملكي ومع الحكومة أيضا، وهي العلاقة التي ستستمر بل ستتمتن في المستقبل، وليس هناك أي سبب للتفكير أنه سيكون هناك توتر في العلاقات بين البلدين”.
وفي موضوع آخر، أكد دوايت بوش، الذي خلف كابلان على رأس البعثة الديبلوماسية بالمغرب، أن المغرب سينضم إلى التحالف الدولي لمحاربة الدولة الإسلامية بالعراق المعروفة اختصارا بـ«داعش».
وعن طبيعة هذا الانضمام اكتفى بوش بالقول: “ستسمعون عما قريب إن شاء الله نوعية تدخل المغرب». وأشاد بوش، في الآن نفسه، “بالنموذج الذي يعطيه الملك محمد السادس للإسلام المعتدل والمتوازن، والكل يرتاح لهذا النموذج في التعاطي مع الدين الإسلامي، ونحن نريد هذا النموذج بالتحديد”.