الرئيسية / سلايد شو / بنكيران: نطمح أن تكون البوابة الإلكترونية الجديدة للحزب أكثر حداثة وأن تقدم خدمة إعلامية حقيقية
6070f46c5441c1d6c4043cb2bcc1a0ae

بنكيران: نطمح أن تكون البوابة الإلكترونية الجديدة للحزب أكثر حداثة وأن تقدم خدمة إعلامية حقيقية

في غمرة الاستعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة في المغرب، أطلق حزب العدالة والتنمية، قائد الائتلاف الحكومي  الحالي، بوابة اليكترونية جديدة، وقال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام للحزب، :”نطمح أن تكون البوابة الإلكترونية الجديدة للحزب أكثر حداثة وتفاعلا وجاذبية وأن تقدم خدمة إعلامية حقيقية”.
وأضاف ابن كيران، خلال لقاء صحفي لإطلاق البوابة الإلكترونية الجديدة للحزب، صباح اليوم السبت بالمقر المركزي للحزب بالرباط، وفق ما أورده موقعه الاليكتروني، أن البوابة الإلكترونية الجديدة هي شكل وإمكانيات مادية وجهود بشرية، ولكن في النهاية، يؤكد ابن كيران، أن “المهم هو ما الذي تمتلكه لكي تقدمه للمجتمع، وهو ما يتبلور من خلال الرؤية والتصور وترجمة ذلك على مستوى الأعمال والتصرفات”.
وفي سياق ذي صلة، شدد أمين عام العدالة والتنمية، أنه لا توجد لديه أي خصومة إيديولوجية تشغله، مضيفا أن المغرب ليس فيه خصومة مثلا بين العلمانيين والإسلاميين، ولكن، يقول ابن كيران “نحن بصدد منطقين الأول يقول بالتحكم من خلال مختلف الوسائل بما في ذلك وسائل الدولة وله أعضاء وأجراء وبيادق يتحركون في هذا المنطق”، و”المنطق الثاني يقول لا…فالمغاربة نضجوا ولم يعودوا بحاجة إلى كل هذا التحكم وأنهم يستطيعون الاستمتاع بكافة حقوقهم”.

وتضم البوابة الجديدة (بي جي دي.ما)، 6 فضاءات و 21 موقعا الكترونيا وقناة تلفزية على الشبكة إلى جانب موقع إخباري باللغة الفرنسية، وصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك وتويتر ويوتوب).

ودعا بنكيران أعضاء حزبه إلى العمل الدؤوب من أجل تقوية البوابة الجديدة والمساهمة في إنجاحها ، معتبرا أن الامر يتعلق ب “معركة سياسية كبرى” على جميع أعضاء الحزب المساهمة فيها.

وأضاف أن الحزب لا يمتلك، ما عدا موقعه الإلكتروني، أية جريدة أو مجلة ناطقة بلسانه، وأنه لم يتخذ بعد أي قرار بشأن إصدار صحيفة ورقية، مؤكدا أن الحزب بات في حاجة لها لا سيما خلال “المعارك الانتخابية”. ومن جهته، أكد رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالحزب السيد سليمان العمراني، في كلمة بالمناسبة، أن الأمر يتعلق ببوابة الكترونية “متقدمة ولا مثيل لها” على المستوى الوطني لدى الأحزاب السياسية الأخرى.