الرئيسية / سياسة / مناظرة وطنية للسياحة المغربية في الرباط لتقييم رؤية 2020
7a1e573fb0cb0db5dac748bec3ea48c4

مناظرة وطنية للسياحة المغربية في الرباط لتقييم رؤية 2020

تنعقد، يوم الاثنين المقبل بالرباط، أشغال الدورة الـ11 للمناظرة الوطنية للسياحة، التي تنظم بمبادرة من وزارة السياحة والجامعة الوطنية للسياحة، بهدف الوقوف على التقدم المحقق بشأن رؤية 2020، وعلى أبرز المنجزات خلال الأربع سنوات الماضية.

وذكرت وزارة السياحة ، في بلاغ لها ، أن هذه المناظرة، التي تعقد بشكل منتظم منذ سنة 2001 ، تروم الحفاظ على دينامية التشاور والتقاسم، وكذا تعبئة كافة الفاعلين حول الأهداف الإستراتيجية لقطاع السياحة المغربي، موضحة أن هذا الحدث ذي الطابع الدولي، سيجمع، في إطار من التبادل والتشاور، القطاع العمومي والفاعلين الوطنيين والدوليين الخواص في مجال السياحة.

وأضافت أن أشغال المناظرة ستتوزع على جلستين تتمحوران حول “الإقلاع السياحي للمناطق السياحية ” و” التمويل والاستثمار في قطاع السياحة “، مشيرة إلى أنه سيتم، في هذا الإطار، التركيز على الرهان المتعلق بتمكين ثمانية مناطق سياحية تنافسية ومتكاملة من الإقلاع، بتموقعات واضحة توفر توازنا جيدا بين الوجهات السياحية التي يغلب عليها الطابع الشاطئي وتلك ذات البعد الثقافي وسياحة الطبيعة.

كما سيناقش المشاركون في المناظرة الرهان المتعلق بالتشاور بشأن هذا الطموح الوطني، وكذا الطموحات الجهوية التي تمر عبر تنفيذ استراتيجيه تمكن من إقلاع عرض سياحي متنوع وذي جودة، يستجيب لحاجيات السياح.

وستعرف دورة هذه السنة مشاركة العديد من الشخصيات الأجنبية من مستوى رفيع، مثل الأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة، ووزير الصناعة والطاقة والسياحة الإسباني، ووزيرة السياحة التونسية، وكذا فاعلين دوليين في قطاع السياحة.