الرئيسية / سياسة / ميدي1 تي في تحجب حلقة “الإسلاميون من السرية إلى السلطة” والأسباب غامضة
8936a0d2b071d6b7d44df94c3e5b8702

ميدي1 تي في تحجب حلقة “الإسلاميون من السرية إلى السلطة” والأسباب غامضة

حجبت قناة ميدي1 تي في  أمس الثلاثاء  “حلقة الإسلاميون من السرية إلى السلطة”من برنامج “المحققون” دون تقديم تبرير لسبب الحجب أو المنع وتم تعويضها بحلقة سابقة عن “المقاولة الرقمية”.
الحلقة التي انتظرها الكثير من المشاهدين لحساسية الموضوع، والحاجة إلى معرفة المعطيات السياسية والاجتماعية والفكرية التي من شأنها تسليط الضوء على هوية الفاعل السياسي البارز في الحراك المغربي، فتحت تكهنات المتتبعين وقراءاتهم المتعددة نظرا لحساسية الموضوع، وسبق القناة في في فتح تحقيق في ملف ظل معتما في الإعلام العمومي، أكثر من مبرر بتقنيات البت وبالبرمجة.
وقالت سمية الدغوغي رئيسة تحرير بالقناة لموقع مشاهد أن الحلقة استنفدت مجهودا جبارا دام أكثرمن شهرين،مؤكدة على أهمية الحلقة التي تم إعدادها بشكل ينسجم مع تطلعات القناة، ونفت علمها بأسباب الحجب فيما اكتفى الصحفي عزيز فتحي، باعتذاره عن عدم بث الحلقة في الوقت المقرر، جبرا لخواطر المتدخلين والمشاهدين.
ويذكر أن أن الحلقة استضافت أكر من 10 متدخلين من أبرز الفاعلين في التنظيمات الإسلامية، والشيوخ السلفيين والمعتقلين الإسلاميين سابقا. إضافة إلى أساتذة ومفكرون جامعيون، كما تم استضافة قياداة من اليسار المعروف كخصم أيديولي للإسلاميين.