الرئيسية / سياسة / المغرب يشارك في وفد عربي إلى سويسرا لبحث عقد مؤتمر دولي حول غزة
46578419262237cf2ab992df5a16f687

المغرب يشارك في وفد عربي إلى سويسرا لبحث عقد مؤتمر دولي حول غزة

 

أوفدت الجامعة العربية، وفدا وزاريا الي سويسرا للبحث في عقد مؤتمر حول حماية المدنيين في الأراضي الفلسطينية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.
وتاتي زيارة الوفد الوزاري العربي فيما يواجه قطاع غزة خطر عودة دوامة عدوان إسرائيل التي استأنفت قصفها، مستهدفة منازل السكان بكل وحشية، أمام أنظار الرأي العام الدولي.
ويضم الوفد الوزاري العربي ممثل الرئاسة الوزارية لمجلس جامعة الدول العربية في دورتها الحالية وزير الشؤون الخارجية والتعاون في المغرب صلاح الدين مزوار، وأمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، ووزير الشؤون الخارجية في دولة فلسطين الدكتور رياض المالكي.
ومن المقرر ان يلتقي الوفد عددا من كبار المسؤولين السويسريين باعتبار سويسرا الدولة المودعة لاتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية المدنيين وقت الحروب، وذلك لبحث موضوع عقد المؤتمر الدولي للدول الموقعة على الاتفاقية في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الاعزل في غزة من قصف ودمار من قبل آلة الحرب الاسرائيلية.
وتأتي الزيارة للتأكيد على ضرورة وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني المنكوب، كما يلتقي الوفد ايضا في هذا الاطار مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، والمفوض السامي لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس لبحث كل ما يتعلق بالمسائل الإنسانية والاغاثية للشعب الفلسطيني.