الرئيسية / سياسة / إيقاف عدة أشخاص في مدينة الجديدة بشبهة تكوين عصابة إجرامية والتورط في الاعتداء والسرقة
032d848f7546521b48ef8d5eea930337

إيقاف عدة أشخاص في مدينة الجديدة بشبهة تكوين عصابة إجرامية والتورط في الاعتداء والسرقة

ألقت عناصر  الدرك الملكي بإقليم الجديدة، مؤخرا، القبض على عدة أشخاص بتهم تكوين عصابة إجرامية و التورط في الاعتداء والسرقة..
وأفاد مصدر من القيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، بأن عناصر الضابطة القضائية للدرك الملكي تمكنت، أول أمس الخميس، بموسم مولاي عبد الله أمغار، من إلقاء القبض على زعيم العصابة الإجرامية، التي كانت قد تورطت في الاعتداء على سائحة أجنبية.
واستنادا للمصدر نفسه، فإن هذه العصابة كانت تنشط بالشريط الساحلي بين البئر الجديد واثنين اشتوكة التابعة لنفوذ القيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، مضيفا أنه، وفور إشعارها بعملية الاعتداء، تجندت عناصر الدرك الملكي وتمكنت من اعتقال المتهم الرئيسي، الذي سجلت في حقه عدة مذكرات بحث وطنية ومحلية، لضلوعه في اعتداءات وسرقات بكل من البئر الجديد وأزمور.

وأشار إلى أنه تم أيضا اعتقال شريكه في دوار الزواوي بجماعة اثنين اشتوكة، وجرى عرضهما في حالة اعتقال على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، بتهمة تكوين عصابة إجرامية والاعتداء والسرقة.
وفي سياق  متصل، تمكنت عناصر الضابطة القضائية للدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، من تفكيك عصابة إجرامية بمدينة البئر الجديد، تتكون من خمسة أفراد مختصة في سرقة المنازل والمرائب.
وبحسب المصدر ذاته، فقد تمكنت عناصر الدرك الملكي من حجز عدة مسروقات داخل منزل بمدينة أزمور كان يكتريه الجناة، تتكون على الخصوص من أجهزة تلفاز وحواسيب وأدوات منزلية وأفرشة، مضيفا أنه بعد الاعتراف بالتهم المنسوبة إليهم، تم عرضهم على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالجديدة.