المغرب يرسل مساعدات إنسانية بقيمة 10 ملايين درهم إلى ساكنة قطاع غزة

في إطار الدعم الذي أمر به صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لفائدة سكان قطاع غزة تمت تعبئة مساعدات إنسانية بقيمة عشرة ملايين درهم من قبل القوات المسلحة الملكية والوكالة المغربية للتعاون الدولي ومؤسسة محمد الخامس للتضامن.
ويتعلق الأمر ب155 طن من الأدوية وحليب الأطفال والأرز ومواد التنظيف وخيام عائلية وأغطية وأفرشة وعدد من المولدات الكهربائية.
وقد أقامت القوات المسلحة الملكية جسر جويا من أجل إيصال هذه المساعدات انطلاقا من القاعدة الجوية بالقنيطرة في اتجاه مطار الإسماعيلية بمصر قبل أن تنقل المساعدات برا إلى قطاع غزة.
ومن خلال هذه المساعدة الانسانية لفائدة ساكنة قطاع غزة، فان المملكة تساهم في التخفيف من معاناة الشعب الفلسيطني، الذي يواجه اعتداءات شنيعة من قبل الجيش الاسرائيلي.
وتأتي هذه المساعدة لتؤكد مرة أخرى التضامن التام للمغرب مع الشعب الفلسطيني في هذه الظرفية الصعبة الناجمة عن الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين العزل والحصار المفروض على قطاع غزة.
وكان العاهل الملك محمد السادس قد أحاط في مكالمة هاتفية الأحد الماضي، الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن، علما بالتعليمات التي أصدرها جلالته لتقديم مساعدات، نوعية وكمية، تنضاف إلى تلك المعلن عنها بتاريخ 11 يوليوز الجاري.

اقرأ أيضا

خرج من السجن فقتلوه على طريقة الأفلام السينمائية

شهدت مدينة إزمير التركية، جريمة نفذها أفراد إحدى العصابات ضد شخص خرج من السجن مؤخراً، …

إدارة سجن الناظور تنفي مزاعم تسبب التعنيف والإهمال في وفاة سجينين

متابعة نفت إدارة السجن المحلي بالناظور المزاعم التي تداولتها بعض المواقع الإلكترونية بخصوص “وفاة سجين …

حموشي يبحث مع سفير باكستان سبل تعزيز التعاون الأمني

استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الأربعاء بالرباط، سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى المملكة المغربية، محمد سامي الرحمان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *