الرئيسية / سياسة / حضور سياسي وجماهيري حاشد في مسيرة التضامن مع الشعب الفلسطيني في الرباط
a50d95a142388ae6385352aec1f83d0b

حضور سياسي وجماهيري حاشد في مسيرة التضامن مع الشعب الفلسطيني في الرباط

كانت الرباط  مع إشراقة  صباح اليوم على موعد مع المسيرة التضامنية مع الشعب الفلسطيني، وقد انطلقت من ساحة باب الأحد، القلب النابض للعاصمة السياسية، وهي من تنظيم  الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة.
وشاركت في المسيرة وجوه تنتمي إلى مختلف الحساسيات الحزبية والسياسية والرسمية والحكومية والحقوقية والجمعوية، وسط حضور جماهيري  مكثف، قدر بأكثر من مائة الف مشارك، يجسد مختلف الفئات والشرائح الاجتماعية في المملكة المغربية: وزراء وزعماء أحزاب، ومناضلون وأناس بسطاء، بعضهم قدم من انحاء مختلفة من البلاد.  
 إلى ذلك، نظمت فعاليات من المجتمع المدني، مساء أمس السبت أمام البرلمان، وقفة تضامنية عبرت من خلالها عن دعمها وتضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني الأعزل الذي يتعرض يوميا لاعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي .
وبحسب المنظمين ، فإن فكرة تنظيم هذه الوقفة التضامنية انطلقت عبر شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) حيث تمكن مجموعة من الشباب من جمع 10 آلاف توقيع من المتعاطفين مع هذه القضية ، للتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني بقطاع غزة .
وخلال هذه الوقفة التضامنية، التي شارك فيها شباب وشابات إلى جانب مواطنين من مختلف الفئات العمرية، ردد المشاركون شعارات ورفعوا لافتات تستنكر بشدة هذه الاعتداءات الغاشمة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وناشدوا، بهذه المناسبة، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والحكومات الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، والتدخل بشكل سريع لإنهاء هذا العدوان.