الرئيسية / سياسة / لعنصر: أنتقد تسويق قطبية “البيجيدي” و”البام” وتحالفي مع بنكيران قد يستمر
لعنصر

لعنصر: أنتقد تسويق قطبية “البيجيدي” و”البام” وتحالفي مع بنكيران قد يستمر

كشف امحند لعنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبة خلال استضافته ببرنامج “موعد مع الانتخابات” الذي يبث على القناة الثانية، مساء يومه الخميس 15 شتنبر الجاري، أن تحالفه مع حزب العدالة والتنمية سيستمر إذا تم التوافق على مجموعة من النقاط ومن ضمنها “تنمية العالم القروي والذي لم تقدم له الحكومة الحالية أشياء كثيرة، وتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية، وهي ملفات سطرها حزب “السنبلة” ضمن برنامجه الانتخابي خلال الانتخابات التشريعية المقبلة”.

ولم يفوت لعنصر فرصة تواجده ببلاطو القناة الثانية، لينتقد تسويق بعض وسائل الإعلام المغربية أن التنافس الانتخابي المقرر في السابع أكتوبر المقبل، سيحتدم فقط بين حزبي العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة.

وقال لعنصر: “مع الأسف تقوم بعض وسائل الإعلام بالتسويق لهذه “القطبية”، وإغفال التركيز على برامج الأحزاب والبدائل التي تقدمها للناخب، في المقابل نراها تختزل النقاش حول حزبين يقومان بتبادل التصريحات والتراشق بالتهم”.

وفيما يخص الحصيلة الحكومية شدد المتحدث ذاته، أن حزبه الذي يحمل مجموعة من الحقائب الوزارية راض عن النتائج التي حققها الائتلاف الحكومي الذي يقوده حزب العدالة والتنمية.

وأوضح لعنصر أن الإصلاحات التي باشرتها الحكومة جد جريئة، وهي تأتي في ظل المتغيرات التي طبعت الظرفية الدولية والإقليمية.