المغرب يدين بشدة التصعيد العسكري الخطير لإسرائيل في قطاع غزة

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار10 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
المغرب يدين بشدة التصعيد العسكري الخطير لإسرائيل في قطاع غزة
0d6e558a4aed359e83bf04fb1eaa9ca8 - مشاهد 24

أعرب المغرب  عن إدانته  الشديدة للتصعيد العسكري الخطير لقوات الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة ومسلسل الاعتداءات الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني والذي بلغ حد القصف الهمجي للمنازل واستهداف المدنيين، مما أودى، لحد الآن ، بحياة العشرات من الفلسطينيين وخلف عددا كبيرا من الجرحى والمصابين.
وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية، إن المملكة المغربية  “تعرب عن قلقها من استمرار هذا العدوان المستهدف للمدنيين العزل، وتشجب هذا التصعيد الإسرائيلي غير المبرر وغير المقبول، محذرة في الآن نفسه من عواقبه الوخيمة على كل الجهود التي بذلت لحد الآن من أجل الدفع بعملية السلام، وفتح مصير المنطقة ككل على المجهول”.
ودعت المملكة المغربية “المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته كاملة والتدخل فورا من أجل الوقف الفوري لهذا العدوان، وحماية الشعب الفلسطيني وصون حقوقه، وتحميل إسرائيل مسؤولية هذا الاعتداء السافر وإجبارها على الوفاء بتعهداتها والالتزام بقرارات الشرعية الدولية”.
وأردف  البيان أن “المملكة المغربية تقدم تعازيها إلى أسر الضحايا الفلسطينيين الذي سقطوا جراء عمليات القصف الإسرائيلي”.
ومن جهتها، عبرت الأمانة العامة لحكومة الشباب الموازية، عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني.
وأضاف  بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه : “نعلن، نحن، الأمانة العامة لحكومة الشباب الموازية بالمغرب، استنكارنا التام لكل مظاهر العنف والعدوان الجائر التي يعانيها الشعب الفلسطيني الأعزل في القدس والضفة وقطاع غزة… وندين بشدة الحملات العسكرية الاخيرة وما صاحبها من عمليات هدم وقتل واعتقالات”.

لهذه الأسباب وغيرها، دعا المصدر ذاته، مجلس الأمن الدولي والجامعة العربية وكل منظمات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية للتجند لتأمين الحماية للشعب الفلسطيني والعمل الجاد من أجل تحقيق السلام ووقف المجازر الدموية التي تعرفها المنطقة واتخاذ اجرآءت استعجالية كتشكيل لجنة تحقيق دولية وفتح معبر رفح أمام الساكنة التي تعاني وضعا إنسانيا كارثيا ودعمهم بمساعدات ومؤن ومواد غذائية وطبية.

كما ناشد البيان أبناء فلسطين الصمود والتماسك من اجل نصرة القضية الفلسطينية، إيمانا منا بحق الشعب الفلسطيني الأبي في تحقيق الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وحق العودة لكافة اللاجئين وإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين القابعين في سجون الاحتلال.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق