الرئيسية / سلايد شو / المغرب ينضَمُّ إلى تحالف إسلامي عسكري جديد بقيادة السعودية
قوات التحالف

المغرب ينضَمُّ إلى تحالف إسلامي عسكري جديد بقيادة السعودية

كشف بيان مشترك نقلته وكالة الأنباء السعودية، اليوم الثلاثاء، أن المملكة العربية السعودية أعلنت تشكيل تحالف إسلامي عسكري من 34 دولة لمحاربة الإرهاب.

وحسب المصدر ذاته، فقد “قررت الدول الواردة أسماؤها في هذا البيان، تشكيل تحالف عسكري لمحاربة الإرهاب بقيادة المملكة العربية السعودية، وأن يتم في مدينة الرياض تأسيس مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية، لمحاربة الإرهاب ولتطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم تلك الجهود”.

وأشار البيان، إلى الدول المشكلة للتحالف، والمتمثلة أساسا في المغرب الأردن والإمارات وباكستان والبحرين وبنغلاديش وبنين وتركيا وتشاد وتوغو وتونس وجيبوتي والسنغال والسودان وسيراليون والصومال والغابون وغينيا وفلسطين وجمهورية القمر الاتحادية وقطر وكوت دي فوار والكويت ولبنان وليبيا والمالديف ومالي وماليزيا ومصر وموريتانيا والنيجر ونيجيريا واليمن، بالاضافة إلى دول اسلامية أخرى كاندونيسيا.

ويهدف التحالف إلى “تنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب ولتطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم تلك الجهود”، إضافة إلى “وضع الترتيبات المناسبة للتنسيق مع الدول الصديقة والمحبة للسلام والجهات الدولية في سبيل خدمة المجهود الدولي لمكافحة الإرهاب وحفظ السلام والأمن الدوليين”.

إقرأ أيضا: الرياض تعلن عن تحالف عسكري لمحاربة الإرهاب