الرئيسية / سلايد شو / الداخلية تفتح الباب للتسجيل في اللوائح الانتخابية.. وهذا هو آخر أجل
المرأة والانتخابات

الداخلية تفتح الباب للتسجيل في اللوائح الانتخابية.. وهذا هو آخر أجل

فتحت وزارة الداخلية الباب أمام المواطنين غير المقيدين، لحد الآن، في اللوائح الانتخابية العامة، الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا، لتقديم طلبات تقييدهم في اللوائح قبل متم شهر دجنبر، وذلك حتى يتأتى عرضها على اللجان الإدارية المختصة بمختلف جماعات ومقاطعات المملكة، لبحثها واتخاذ القرار اللازم في شأنها خلال الاجتماعات، التي ستعقدها ما بين 5 و9 يناير 2016 وذلك في سياق التحضير للانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها في 2016.

والمعنيون بهذا الإجراء، من غير المقيدين هم البالغون من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل، أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2016، بحيث سيودع الراغبون في تقييدهم طلبات لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية القريبة من محلات إقامتهم.
أما بالنسبة للمواطنات والمواطنين المغاربة المقيمين خارج تراب المملكة، وغير المقيدين في اللوائح الحالية، فإنه يمكنهم تقديم طلبات تسجيلهم مباشرة لدى سفارة أو قنصلية المملكة التابع لدائرة نفوذها الترابي محل إقامتهم.
كما ذكر وزير الداخلية، في بلاغ توصل مشاهد24 بنسخة منه، أنه يمكن للمواطنين غير المقيدين في اللوائح المذكورة، سواء منهم المتواجدون داخل الوطن أو بالخارج، أن يقدموا داخل نفس الأجل طلبات قيدهم عبر الموقع الإلكتروني www.listeselectorales.ma.

إقرأ أيضا: الأحزاب والداخلية يتّجهان لإعادة فتح التسجيل في اللوائح الانتخابية