بلمختار

العدالة والتنمية ”غاضب” من بلمختار بسبب ”الفرنسية”

قرار الشروع في تدريس مادتي الرياضيات والعلوم الفيزيائية باللغة الفرنسية الذي اتخذه رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، مازال يجر عليه سيلا من الانتقادات حتى قبل تطبيقه.

فبعدما انتفض الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية في وجه الوزير، فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب هذه المرة هو الذي انتقد القرار واعتبره تراجعا عن مقتضيات استراتيجية وضعها المجلس الأعلى للتعليم.

وسجل الفريق في الوقت ذاته أن المذكرة التي وجهها بلمختار إلى الأكاديميات الجهوية قصد الشروع في تدريس مادتي الرياضيات والعلوم الفيزيائية باللغة الفرنسية، لاتتلاءم مع توجه مجلس عزيمان بخصوص لغات التعليم.

ويذكر أن عددا من الهيئات اعتبرت قرار بلمختار ”ارتجاليا” وعارضته، في المقابل كان رد هذا الأخير بأن المذكرة لاتشمل كل المسالك التعليمية بل تخص تلاميذ الشعب العلمية فقط.

إقرأ أيضا: “ائتلاف العربية”: سنحاول إقناع وزير التربية بالعدول عن “هذا القرار الخطير”

اقرأ أيضا

التربية الإسلامية

بعد توجيهات الملك.. مقررات التربية الإسلامية في حلة جديدة

بعد التعليمات الملكية بخصوص ضرورة مراجعة مناهج ومقررات تدريس التربية الإسلامية بالتعليم العمومي والخصوصي، ينتظر أن تستقبل مكتبات المملكة هذا النوع من المقررات في حلة جديدة.

لعنصر

لعنصر: أنتقد تسويق قطبية “البيجيدي” و”البام” وتحالفي مع بنكيران قد يستمر

كشف امحند لعنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبة خلال استضافته ببرنامج "موعد مع الانتخابات" مساء يومه الخميس، أن تحالفه مع حزب العدالة والتنمية سيستمر.

بنكيران

بنكيران: سنفوز في الانتخابات التشريعية وهذا ما أعد به المغاربة

خلال لقاء تواصلي أطره عبد الإله بنكيران مع أعضاء حزبه، دخل قائد "المصباح" بمعنويات مرتفعة إذ أكد أن حزبه سيفوز في الانتخابات التشريعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *