بعد الأطباء..الأساتذة يضغطون على بلمختار لهذا السبب

هند رزقي
2015-11-03T14:16:09+00:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي3 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بعد الأطباء..الأساتذة يضغطون على بلمختار لهذا السبب

اقتداء بالأسلوب الذي نهجه الطلبة الأطباء في إقناع وزارة الصحة بالتخلي عن مشروع الخدمة الإجبارية، خرج الطلبة الأساتذة اليوم (الثلاثاء) في مسيرات احتجاجية بعدة مدن مغربية من أجل الضغط على رشيد بلمختار الوزير المشرف على القطاع.

وتأتي احتجاجات الأساتذة لإلغاء مرسومين أصدرتهما وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في حق الأساتذة الجدد المتدربين الملتحقين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين للموسم الدراسي2015/2016، حول تقليص قيمة المنحة وفصل التكوين عن التوظيف.

للمزيد: الدخول المدرسي ينطلق على وقع احتجاجات على بلمختار

ويتعلق الأمر بالمرسوم رقم 588-15-2 المنظم لمباراة ولوج سلك الوظيفة العمومية لقطاع وزارة التربية الوطنية القاضي بفصل التكوين عن التوظيف، والمرسوم رقم 589-15-2 الذي يتم بموجبه تقليص منحة الأساتذة المتدربين من 2450 درهما إلى 1200 درهما.

وبإقدام الطلبة الأساتذة على هذه الخطوة بعد الطلبة الأطباء، يطرح السؤال حول ما إذا كان هذا الأسلوب في الاحتجاج سيصبح سلاح كل فئة طلابية للي ذراع الوزراء وإجبار الحكومة على الاستجابة للمطالب ”خوفا” من غضب الشارع.

إقرأ أيضا: الموظفون”الأشباح” في ازدياد..وهذا ماقرره بلمختار في حقهم

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق