الدخول المدرسي ينطلق على وقع احتجاجات على بلمختار

هند رزقي
2015-09-07T12:11:57+01:00
سلايد شومجتمع
هند رزقي7 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الدخول المدرسي ينطلق على وقع احتجاجات على بلمختار

على الرغم من أن الموسم الدراسي الحالي مازال في بدايته، ومازالت الفصول لم تستقبل التلاميذ، انطلقت الاحتجاجات على رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، من طرف رجال التعليم بسبب قرارات يعتبرونها “جائرة”.

إذ حسب بيان توصل “مشاهد24” بنسخة منه، عبر المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل عن غضبه من قرارات بلمختار، وحمل وزارته المسؤولية في ما وصفه “بتأجيجها لأجواء التوتر والاحتقان وسط الساحة التعليمية.

وذكر البيان أن توتر الأجواء بين الوزارة وأطر التعليم، كان بسبب إجراءات إدارية وصفها ب”التعسفية والعدوانية، والتي تستهدف جميع الفئات التعليمية”.

وبعد أن طالب المكتب بسحب المذكرة الخاصة بتصريف الفائض لانعكاساتها السلبية على العاملين بالقطاع وعلى استقرارهم أعلن أنه تقرر اللجوء إلى كافة الخيارات النضالية، للضغط على الوزارة من أجل الاستجابة لمطالب مختلف فئات نساء ورجال التعليم بجميع الأسلاك، واحترام الحريات النقابية.

إقرأ أيضا:الملك يوجه رسالة مباشرة للقائمين على التعليم بالمغرب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق