الرئيسية / سلايد شو / بعد طرده من ” الاتحاد الدستوري”..الفردوس يعود إلى ” رسالة الأمة” بموجب حكم قضائي
عبد الله الفردوس

بعد طرده من ” الاتحاد الدستوري”..الفردوس يعود إلى ” رسالة الأمة” بموجب حكم قضائي

 في تطور جديد لنزاع  قديم وصل إلى ردهات المحاكم، عاد مساء أمس عبد الله الفردوس، عضو المكتب السياسي ل” الاتحاد الدستوري”، مديرا مسؤولا لجريدة ” رسالة الأمة”، بموجب حكم قضائي، ابتدائي واستئنافي، يلغي قرار تجميد عضويته وطرده من  حزب ” الحصان”.

وروى مصدر  خاص لموقع ” مشاهد24″، أن العاملين في مطبعة الجريدة فوجئوا، مساء أمس الاثنين، أثناء مثولها للطبع، بحضور فردوس، مرفوقا بعون قضائي، حيث جرى إزالة إسم السيد عبد العزيز المومني، مدير الجريدة، من أعلى الصفحة الأّولى، واستبداله بإسم فردوس، وحذف كلمة” لسان الاتحاد الدستوري”.

رسالة الأمة

وفي التفاصيل، أن الاتحاد الدستوري كان قد أقدم على  تجميد عضوية عبد الله الفردوس، وطرده من الحزب في أبريل سنة 2012، ومن إدارة الجريدة، بسبب مااعتبره المكتب السياسي للحزب ارتكابه لبعض  الخروقات والتجاوزات، بيد ان القضاء اعتبر أن الفردوس لم يقم بأي إخلال أو خرق قانوني للمقتضيات القانونية المنصوص عليها في القانونين الداخلي والأساسي للحزب يمكن أن تعرّض عضويته في هذا الحزب إلى التجميد.

ساجد

وأكد محمد ساجد، الأمين العام ل” الاتحاد الدستوري”،في تصريح  لموقع ” مشاهد 24″ ، عودة الفردوس إلى إعلام الحزب، مضيفا أن ذلك يدخل في إطار  تنفيذ حكم قضائي، منوها في نفس الوقت بما سماه ب” الحضور الوازن” لفردوس، باعتباره من المؤسسين.

وبخصوص رفع قرار تجميد عضويته، أوضح ساجد أن هذا الأمر سوف يتم تداوله داخل هياكل الحزب، معلنا عن توجه جديد يسعى للصلح.

للمزيد:المغرب..انتخاب محمد ساجد أمينا عاما لحزب الاتحاد الدستوري

يشار  إلى أن  يومية ” رسالة الأمة”، تعيش منذ مدة على وقع اضطراب في التسيير والتدبير، وخاصة على مستوى الوضع المادي، تجلى ذلك بوضوح، في تأخير توصل اعضاء طاقم التحرير بمستحقاتهم المادية الشهرية.

وكان قد تردد  في الصحافة، أن المسؤول المالي للصحيفة، قد  اختفى عن الانظار،  بعد شروع  بعض الخبراء بافتحاص مالي للمؤسسة، عقب انتخاب محمد ساجد، أمينا عاما لحزب الاتحاد الدستوري، خلفا لمحمد أبيض.

الفردوس دعا إلى اجتماع لكافة اطر يومية ” رسالة الأمة”، في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم، لمناقشة كل القضايا الإدارية والمالية والمهنية، لفتح صفحة جديدة في تاريخ الجريدة.