الرئيسية / سياسة / نقابة يتيم تطالب بن كيران بإلغاء ”انتخابات” تعاضدية عبد المومني
yatim-benkirane-620x322

نقابة يتيم تطالب بن كيران بإلغاء ”انتخابات” تعاضدية عبد المومني

وجهت نقابة الاتحاد الوطني للشغل، الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية، رسالة لرئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، تطالبه فيها بإلغاء انتخاب مناديب التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية التي ستبتدئ يوم 5 أكتوبر المقبل.

واعتبرت نقابة حزب رئيس الحكومة، أن هذا الانتخاب “يفتقد للشرعية القانونية، ولا يحترم القواعد الديمقراطية”، وهو الأمر الذي يجعل بحسب رسالة النقابة :” هذه الأجهزة غير مؤهلة قانونيا وواقعيا للإشراف على هذه الانتخابات”.

وطالبت نقابة محمد يتيم، في الرسالة التي يتوفر موقع “مشاهد 24” على نسخة منها، بضرورة “تطبيق الفصل 26 من قانون التعاضد، وحل الأجهزة غير الشرعية”، إلى جانب ” إشراف وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية على انتخاب ممثلي المنخرطين طبقا للنظام الانتخابي لسنة 2009″.

ورصدت النقابة في رسالتها مجموعة من الأسباب التي اعتبرتها تجعل الأجهزة المسيرة للتعاضدية غير مؤهلة قانونيا، على رأسها ما أسمته ان الرئيس :” لم تعد له الصفة لترؤس المجلس الإداري للتعاضدية المذكورة منذ سنة 2011 لبطلان انتخاب تجديد ثلث المجلس الإداري، وهو ما عبرت عنه الوزارتان الوصيتان في حينه، ورصده وأكده تقرير المفتشية العامة للمالية المتعلق بالتدقيق عن سنوات 2009 إلى 2012″.

إقرأ أيضا: يتيم يعلق على سقوط زعيم حزب” الميزان”: نهاية الشباطية