نقابة يتيم تطالب بن كيران بإلغاء ”انتخابات” تعاضدية عبد المومني

هند رزقي
2015-09-22T12:08:18+01:00
سياسة
هند رزقي21 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
نقابة يتيم تطالب بن كيران بإلغاء ”انتخابات” تعاضدية عبد المومني

وجهت نقابة الاتحاد الوطني للشغل، الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية، رسالة لرئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، تطالبه فيها بإلغاء انتخاب مناديب التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية التي ستبتدئ يوم 5 أكتوبر المقبل.

واعتبرت نقابة حزب رئيس الحكومة، أن هذا الانتخاب “يفتقد للشرعية القانونية، ولا يحترم القواعد الديمقراطية”، وهو الأمر الذي يجعل بحسب رسالة النقابة :” هذه الأجهزة غير مؤهلة قانونيا وواقعيا للإشراف على هذه الانتخابات”.

وطالبت نقابة محمد يتيم، في الرسالة التي يتوفر موقع “مشاهد 24” على نسخة منها، بضرورة “تطبيق الفصل 26 من قانون التعاضد، وحل الأجهزة غير الشرعية”، إلى جانب ” إشراف وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية على انتخاب ممثلي المنخرطين طبقا للنظام الانتخابي لسنة 2009″.

ورصدت النقابة في رسالتها مجموعة من الأسباب التي اعتبرتها تجعل الأجهزة المسيرة للتعاضدية غير مؤهلة قانونيا، على رأسها ما أسمته ان الرئيس :” لم تعد له الصفة لترؤس المجلس الإداري للتعاضدية المذكورة منذ سنة 2011 لبطلان انتخاب تجديد ثلث المجلس الإداري، وهو ما عبرت عنه الوزارتان الوصيتان في حينه، ورصده وأكده تقرير المفتشية العامة للمالية المتعلق بالتدقيق عن سنوات 2009 إلى 2012″.

إقرأ أيضا: يتيم يعلق على سقوط زعيم حزب” الميزان”: نهاية الشباطية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق