توقيف أشخاص خططوا لتفجير سجن في المغرب لتحرير سجناء موالين ل”داعش”

بوشعيب الضبار
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار21 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
توقيف أشخاص خططوا لتفجير سجن في المغرب لتحرير سجناء موالين ل”داعش”

مكن البحث الجاري من طرف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مع الأشخاص الذين تم إيقافهم مؤخرا لضلوعهم في مخطط إرهابي يستهدف المس الخطير بأمن واستقرار المملكة، من اعتقال يومي 18 و19 شتنبر الجاري ،6أفراد آخرين ينشطون ببني ملال وجماعة بني زرنطل (دائرة أبي الجعد بإقليم خريبكة)، وجماعتي تاكزيرت وفم العنصر (إقليم بني ملال) وسيدي علال البحراوي بالإضافة إلى مدينة تطوان، تأكد تورطهم في هذا المخطط الإرهابي.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية، تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة، أن التحريات كشفت أن هذه العناصر الإرهابية الذين أطلقوا على خليتهم إسم “جند الخلافة في المغرب” أسوة بالجماعة التي تحمل نفس التسمية بالجزائر والموالية لما يسمى بـ”الدولة الإسلامية”، كانوا في طور التحضير لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية بالمملكة وذلك في أفق خلق حالة من الهلع في صفوف المواطنين.

كما خططت هذه العناصر الإجرامية التي حاولت إعداد نظام للتفجير عن بعد باستعمال هواتف محمولة، لتنفيذ هجوم انتحاري على إحدى المؤسسات السجنية بالمملكة بهدف تحرير السجناء الموالين لـ”داعش”.

للمزيد:المغرب ..تفكيك 132 خلية وتوقيف 2720 شخصا وإحباط 276 مشروع عملية إرهابية

للتذكير، فقد تم تفكيك هذه الخلية الإرهابية بتاريخ 12/09/2015، والتي تتكون من خمسة عناصر ينشطون بمدن بني ملال، سيدي علال البحراوي وتينزولين (إقليم زاكورة)، من بينهم ثلاثة أفراد تمت مداهمتهم في إحدى البيوت “الآمنة” بمدينة الصويرة، حيث تم حجز 4 مسدسات ومسدس رشاش و7 قنابل مسيلة للدموع و3 عصي كهربائية وكمية من الذخيرة الحية وأسلحة بيضاء بالإضافة إلى مواد تبين من خلال الخبرة المنجزة أنها تدخل في صناعة المتفجرات.

وخلص البلاغ، إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة.

إقرأ أيضا: توقيف عنصرين بمدينتي طنجة وفاس معتقلين سابقين في قضايا الإرهاب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق