المغرب يُدين بشدة اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي13 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
المغرب يُدين بشدة اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى

أعربت المملكة المغربية، اليوم الأحد، عن إدانتها الشديدة لقيام قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، في بلاغ بهذا الخصوص، "إن المملكة المغربية إذ تشجب هذه الممارسات الاستفزازية التي تمس بمشاعر المسلمين عبر العالم وتعد خرقا صريحا للقانون الدولي وانتهاكا صارخا لقرارات الشرعية الدولية في ما يخص ضمان حرمة أماكن العبادة والمقدسات الدينية في فلسطين المحتلة وعلى رأسها القدس الشريف، تدعو المجتمع الدولي إلى ضرورة توفير الحماية للفلسطينيين وإلزام إسرائيل بالكف عن سياستها الممنهجة من أجل تغيير هوية ومعالم القدس الشريف التاريخية والدينية".

وأضافت أن "المملكة المغربية، وانطلاقا من الدور الذي يضطلع به الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس في دعم المقدسيين ونصرة القضية الفلسطينية، تجدد موقفها الثابت والمساند للشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، والانسحاب الإسرائيلي من الأراضي المحتلة إلى حدود 1967 طبقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

إقرأ أيضا: ذكرى عيد العرش.. دور المغرب في الدفاع عن القدس

لمواصلة القراءة ، انقر هنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق