الرئيسية / بانوراما / بالصور: أفضل 10 وجهات سياحية في أوروبا
5

بالصور: أفضل 10 وجهات سياحية في أوروبا

وإذا كنت تبحث عن إجازة مميزة بعيدا عن الأجواء الحارة، تقدم صحيفة التلغراف مجموعة من أفضل الوجهات السياحية في أوروبا هذا الصيف.

المزيد: أفضل 5 وجهات سياحية لعشاق الأطعمة البحرية

1- سردينيا
تتميز جزيرة سردينيا بمناظرها الطبيعية المدهشة وأجوائها المعتدلة في فصل الصيف، وتستقبل زوارها بمجموعة من المعالم التاريخية والثقافية، بالإضافة إلى غناها بأفضل الأطباق البحرية الشهية.

2- صقلية
لا نزال في إيطاليا وهذه المرة مع جزيرة صقلية التي تعد أكبر جزيرة في البحر المتوسط، وتضم مزيجا من المعابد اليونانية والكنائس النورماندية والقصور الباروكية. وتتميز الجزيرة بأنها تجمع بين التاريخ من جهة ونمط الحياة العصرية من جهة أخرى.

3- مايوركا
تعد جزيرة مايوركا في إسبانيا الأكبر من بين جزر البليار، وأكثر ما يميزها منتجعاتها الشاطئية الرائعة. كما يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة مجموعة من المواقع التراثية المميزة بالإضافة إلى الفنادق الريفية التي تساعد على استكشاف المناطق الريفية الداخلية الخصبة، ناهيك عن الشريط الساحلي المدهش.

4- كريت
“الجزيرة العظمى” هو اللقب اليوناني لجزيرة كريت التي يمكن اعتبارها بلداً قائماً بحد ذاتها، وتضم الجزيرة واحداً من أطول شواطىء التسكع في العالم. كما يمكن للزوار زيارة العديد من القصور والمواقع التراثية التي تعود إلى القرنين الرابع والخامس عشر.

5- إيبيزا
إيبيزا هي واحدة من جزر البليار في البحر الأبيض المتوسط، وتشتهر بسواحلها الساحرة وفنادقها الانيقة ونواديها الليلية ذات المستوى العالمي، وهي موطن للعديد من الشواطىء الجميلة مثل كالا جوندال وكالا ديهورت.

6- لانزاروت
لا تتوقع الكثير من النشاطات الصاخبة على جزيرة لانزاروت، إلا أن هذه الجزيرة تتميز بأجوائها الهادئة ومناخها المعتدل في الصيف، ويمكن للزوار التمتع برياضة المشي وركوب الدراجات في أنحاء الجزيرة.

7- كورفو
واحدة من أكثر الجزر اليونانية خضرة بفضل الأمطار الغزيرة والمتقطعة التي تشهدها بين سبتمبر ومايو من كل عام، وتضم الآلاف من أشجار الزيتون التي تشكل غطاءاً أخضر للجزيرة. وهي واحدة من أكثر الجزر الريفية الهادئة بعيداً عن مواضع الجذب السياحية الرئيسية.

8- تينريفي
يجهل الكثير من السياح مدى جمال وروعة هذه الجزيرة التي تعد أكبر جزر الكناري الإسبانية، وتتمتع بمساحات خصبة شاسعة لم تطأها أقدام السياح من قبل، وتحيط بها القمم الجبلية الوعرة التي توفر رحلات مميزة لعشاق التسكع في الجبال.

9- مينوركا
تعد شواطىء جزيرة مينوركا الإسبانية من الاجمل في العالم، ومن بينها شواطىء بريغوندا التي توفر لزوارها فرصة السباحة والغطس وممارسة الرياضات البحرية المتنوعة، وشواطىء كالا ماركاريلا التي تحيط بها أشجار الصنوبر والسنديان.

10- مالطا
تشرق الشمس على جزيرة مالطا 300 يوم في السنة وهي محاطة بالمياه الزرقاء الصافية التي تعد الأنظف في البحر الأبيض المتوسط. وتستقبل هواة السباحة والغطس من شتى أنحاء العالم، بالإضافة إلى أن مالطا تعد الأكثر كثافة بالمعالم التاريخية في العالم.