الرئيسية / بانوراما / متحف إيطالى على قمة جبل ارتفاعه 7.500 قدم
20150801_145132_4004

متحف إيطالى على قمة جبل ارتفاعه 7.500 قدم

افتتح متسلق قمة إفريست “رينولد ميسنر ” متحفه السادس والأخير على قمة جبل Mount Kronplatz جنوب Tyrol في إيطاليا على ارتفاع 7.500 قدم، يتميز المبنى الفريد بعدة أدوات وصور وأشياء من حياة المستكشف باعتباره متسلقا للجبال.

وتعاون ميسنر، أول من تسلق إفريست دون أكسجين مع المهندس العراقي البريطانى Zaha Hadid لإنشاء مزار في الجبل، بجيث يتمكن الزوار من استكشافه.

المزيد: زوجان يتسلقان جبلا لالتقاط أخطر صور زفاف فى العالم

وأقيم المبنى الفريد على عدة مستويات مع نسبة كبيرة منه تحت الأرض، ونتيجة لذلك يحتفظ المتحف بمستوى ثابت من درجة الحرارة في فصلي الصيف والشتاء، وما يميز الموقع ويجعله جذابا هو البيئة المذهلة المحيطة به، ويقدم من موقعه المميز 240 درجة إطلالة على جبال Dolomites.

وفي الطابق السفليشرفة مطلة على جبال Zillertal Alps وOrtles-Ortler والتي تربط الجبل العالمي من الخارج، ويمكن للزوار أن يتخذوا السلالم للتجول في مناطق مختلفة أو يتجولون في متجر المتحف أو السينما ذات المقعد العشرين، هناك أيضا معارض كبيرة متاحة تتمحور حول الصخور.

المزيد: بالصور .. افتتاح أول متحف للبطيخ في العالم

وقد أنشأ ميسنر 5 متاحف أخرى في أماكن خلابة بما في ذلك MMM Ortles في إيطاليا، والذي يركز على عالم الجليد ويتيج التزلج وتسلق الجبال والرحلات الاستكشافية إلى البولنديين، كما يمكن للضيوف استكشاف MMM Ripa وهي مجموعة رائعة داخل قلعة Bruneck Castle في Puster Valley والذي يضم معارض تعكس ثقافات وديانات مختلفة وتقدم أنشطة سياحية لمن يحبون تسلق الجبال من آسيا وأفريقيا وأميركا الجنوبية وأوروبا.

والمتاحف الأخرى التي أنشأها هي: MMM Firmian في قلعة Sigmundskron و MMM Dolomites في Monte Rite وMMM Juval في قلعة Juval في وادي Vinschgau، وتم افتتاح متحفه السادس الذي أكمل به المجموعة والتي أطلق عليها اسم “fifteenth 8,000 metre peak”.