الرئيسية / بانوراما / باندا تدّعي “الحمل” لتحصل على غرفة مكيفة
201507290223642

باندا تدّعي “الحمل” لتحصل على غرفة مكيفة

تمكنت باندا في حديقة حيوانات تايبيه في تايوان من أن تخدع الخبراء والأطباء المشرفين عليها وتنتزع منهم الدلال والاهتمام من خلال ادعائها الحمل.

أظهرت أنثى الباندا ذكاء حادا في قدرتها على معرفة جميع الإجراءات التي تتخد في حال ظهور علامات الحمل، حيث يتم نقلها إلى غرفة خاصة مكيفة الهواء كما تُقديم لها أطعمة مغذية أكثر.

ولأن حمل الباندا لا يظهر إلا بعد فترة قليلة من الإنجاب، تمكنت الباندا “يوان يوان” من تسخير هذه المميزات لصالحها والاستمتاع بالعناية المكثفة بعد أن خضعت لعملية تلقيح صناعي في مارس الماضي.

المزيد: بالصور: “حضانة” للباندا الصغار في الصين

وكان الخبراء يتابعون حالتها منذ تلك الفترة ورصدوا علامات ترجح نجاح التلقيح، إذ بدأ يرتفع مؤشر هرمون الحمل عند الباندا مع عدد من العوارض كنقص في الشهية وقلة في الحركة.

يًذكر أنها ليست المرة الأولى التي تلجأ فيها أنثى باندا إلى تمثيل دور الحامل من أجل الاستمتاع بمميزات أفضل، إذ وقعت حادثة مماثلة السنة الماضية في مركز تناسل دببة الباندا العملاقة في تشنغدو (جنوب غرب الصين) واستمرت في خداع الخبراء شهرا كاملا .

وتعود سبب المعاملة المتميز للدببة في حالات الحمل إلى صعوبة تناسل دببة الباندا في الأسر، لذلك يوفرون لها عناية خاصة كعزلها في قاعات خاصة مزودة بمكيفات هوائية وتقديم وجبات إضافية لها من أطعمتها المفضلة.