إسبانيا أكثر بلد أوروبي يتعرض فيه السياح للسرقة

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري27 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
إسبانيا أكثر بلد أوروبي يتعرض فيه السياح للسرقة

كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة بريطانية أن إسبانيا هي أكثر بلد في القارة الأوروبية يتعرض فيه السياح لشتى أنواع النصب والاحتيال والسرقة.

وأجرت شركة المقارنة المالية “موني.كو” استطلاعا للرأي شمل أكثر من 2000 مسافر بريطاني زاروا العديد من البلدان الأوروبية خلال الأشهر الـ 12 الماضية، وأجاب المشاركون في الاستطلاع عن أسئلة تتعلق بعمليات الاحتيال والسرقة التي تعرضوا لها في هذه البلدان.

وأظهرت النتائج أن 21.5 من المسافرين إلى إسبانيا تعرضوا لعملية نصب أو سرقة، في حين قال 15% من الذين زاروا فرنسا إنهم تعرضوا لحوادث مماثلة، واحتلت إيطاليا المرتبة الثالثة في القائمة بنسبة 10.2 تلتها تركيا بنسبة 8.4 والنمسا بنسبة 8.1.

أما المراكز المتبقية في قائمة الدول العشر التي تعرض فيها المسافرون لعمليات النصب والاحتيال فكانت من نصيب اليونان (7.5%) وبلجيكا (7%) وبريطانيا (5.4) وأرمينيا (4.4) وقبرص (4.4) بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وشملت الانتهاكات التي تعرض لها السياح في هذه البلدان: النشل وجرائم الشوارع والضرائب السياحية المخفية والمبالغة في فاتورة سيارة الأجرة.

وقال 37% من الذين شملهم الاستطلاع إنهم كانوا ضحية لسائقي سيارات الأجرة الذين تقاضوا مبالغ كبيرة لقاء نقلهم داخل المدينة، بينما أكد 23% من المسافرين أنهم تعرضوا للنشل خلال رحلاتهم السياحية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق