بعض طقوس الزواج الغريبة في دول العالم

لاشك وأن الزواج مناسبة اجتماعية يحتفل بها الجميع، إلا أن طقوسه تختلف من بلد لآخر، حيث نجد طقوس غريبة ومختلفة عبر أنحاء العالم. إذن إليك بعض الطقوس الغريبة التي تعيشها أغلب دول العالم.

الزواج بالهند يبدأ بالضرب
يقام مهرجان خاص بالهند لضرب الأزواج، حيث تقوم الزوجات بحمل ما تيسر من العصي والحجارة في ساحة عامة، حيث ينتظرون مرور الأزواج لينهالوا عليهم ضربا طوال النهارعلى الظهر والرأس وعلى الزوج أن يتحمل الألم مهما كان ومن يشتكي يوصف بالجبان طوال حياته ويعيش ذليل بالقرية.

في مومباسا الصومالية الزواج يبدأ بالقتال
في جزيره ( مومباسا ) قبالة السواحل الصومالية ينص القانون هناك على أن كل فتاة يجب أن يتقدم لها رجلان، ويتقابل الاثنان في صراع مميت ينتهي بأن يفوز المنتصر بيد فتاة أحلامه.

الزواج المشترك في التبت والبنجاب
من غرائب عادات الزواج في التبت الصينية والبنجاب الهندية، أنه إذا كان عدد من الأخوة يعيشون في منزل واحد، فإن أكبر الاخوة ينتقي امرأة ويتزوجها، وبعد ذلك تكون مشاعة بينه وبين إخوته ويشتركون جميعا في مضاجعتها، ويتفقون في ما بينهم على توزيع حصص الاستمتاع بها، وإذا حملت يكون الولد من نصيب الزوج الأول.

الزواج في جزيرة جاوة يبدأ بقتل الفئران
أغرب مهر في العالم هو الذي يوجد في جاوة، حيث يطلب من الأشخاص الراغبين في الزواج، أن يقدم كل زوجين 25 ذنب فأر لاستصدار رخصة الزواج كما يطلب من شهود على الزواج الاتيان ب 5 أذناب فأر، يذكر أن هذه الطقوس جاءت في سبيل القضاء على الفئران التي تهدد محصول الأرز.

اقرأ أيضا

ديزي دروس وطوطو

“طوطو” و”ديزي دروس” في لجنة التحكيم.. “دوزيم” تفرج عن “برومو” برنامجها الجديد

شرعت القناة الثانية في الترويج لبرنامج جديد، عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، ويتعلق الأمر بمسابقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *