الرئيسية / بانوراما / 10 أشياء عليك عدم فعلها على فيسبوك
فيسبوك

10 أشياء عليك عدم فعلها على فيسبوك

هناك العديد من التصرفات غير المقبولة على موقع التواصل الاجتماعي الــ “فيسبوك”، وقد يقع البعض في فخها دون قصد أو دراية بأنها تصرفات خاطئة، ونذكر من هذا التصرفات 10 فقط، على النحو الآتي:
1-مشاركة كل ما نراه على فيسبوك، تخيل أن تفتح في صباح أحد الأيام لترى أن صفحة الهوم على فيسبوك أصبحت ملك لشخص واحد فقط، وكأنك من دون قصد ذهبت إلى صفحته الشخصية على الموقع لتكتشف بعد ذلك أنها مجرد مشاركات قام بها لكل ما وقعت عليه عيناه من صور وأخبار وتعليقات وفيديوهات وغيرها، هل تتخيل كمية الغضب الذي ولدها في داخلك، إذاً لا تفعل نفس الشيء.
2-لا تنشر أي من النصوص الغير معروف ما أو من المقصود فيها، مثل “لا أصدق ما قد حصل للتو”، أو “بعض الأشخاص علينا عدم الاهتمام بهم لقد عرفت من أصدقائي الحقيقيون”، أو “هذه المرة الأخيرة التي أقع فيها في شباك الطيبة”.

المبالغة في نشر الصور

3-المبالغة في نشر صور الإجازة، الزفاف أو المولود الجديد، يعمد البعض إلى نشر عشرات الصور لآخر الإجازات التي قضاها في إحدى الدول، أو صور الزفاف الجميل الذي احتفل به وغيرها الكثير من الصور إلى حد الملل، دع المناسبة سعيدة في عيون الأصدقاء ولا تجعلها مملة.
4-تغيير الاسم إلى اسم رمزي، على مثال: “معذب الليل”، “أسير الاحزان”، “الصقر الجارح”، “صاحب الظل الطويل”، كلها أسماء لا تعني للأصدقاء بشيء، وننصح باستخدام الاسم الحقيقي فقط.
5-التفاخر المتواضع، إذا أنجزت شيئا مهما عليك أن تتفاخر به وبكل وضوح ونضج، وإلا عليك الاحتفاظ بإنجازك لنفسك فقط.

مشاركة الكثير من المعلومات

6-سؤال الأسئلة التي من الممكن أن يجيب عنها غوغل، وهنا نجد خليط بين السؤال كسؤال والتفاخر المتواضع مثل، هل منكم من يعرف أين من الممكن أن أجد رباط مناسب لحذائي المصنوع من الذهب.
7-مشاركة الكثير من المعلومات، ليس كل من تقابله على فيسبوك عليه المعرفة بتورم إصبع قدمك الصغير، دع الأمر بينك وبين طبيبك.
8-طلب إشهار العلاقة، إذا لم تكن متأكداً من رغبة الطرف الآخر في إشهار العلاقة أو في تكوين علاقة من الأصل، فلا تضغط ابدا على هذا الطلب وإلا سيكون الأمر غريباً للغاية.

إرسال طلبات حياة كاندي كرش

9-وسم أحد غير ظاهر في الصورة، ليس من الضروري ان كانت يد أو قدم أحمد ظاهرة في الصورة، كتابة اسم أحمد على أنه متواجد في الصورة، دع أحمد للصور التي يظهر فيها.
10-إرسال طلبات حياة كاندي كرش، لقد تخطى معظم العالم إدمان كاندي كرش فلا ترسل طلباً للحياة مرة أخرى وإلا ستبدو قديم الطراز، عليك ببيرات كينجز.