الرئيسية / بانوراما / زوجان بريطانيان يشتريان منزلاً بـ”دولار”
201503100434929

زوجان بريطانيان يشتريان منزلاً بـ”دولار”

حصل زوجان بريطانيان على ما يمكن اعتباره أرخص منزل في بريطانيا مقابل 1 جنيه استرليني (1.7 دولار)، وسيكون عليهما دفع أقساط ميسرة على مدى 10 سنوات لاستكمال سعر المنزل.

وكان كل من كريس بين (22 عاماً) وزوجته ريبيكا (21 عاماً) قد اشتركا في مخطط مجلس مدينة ستوك، الذي يوفر فرصة شراء منزل دون دفع أكثر من جنيه استرليني واحد، وبمجرد دفع هذا المبلغ المتواضع، استثمر المجلس مبلغ 30 ألف جنيه استرليني (51 ألف دولار) لبناء منزل مؤلف من غرفتي نوم للزوجين.

ويشترط المجلس أن يتراوح دخل الأسرة بين 18 و 25 ألف جنيه استرليني (30.6 – 42.5 ألف دولار) حتى يستفيد أفرادها من هذا العرض، ويجب أن يقدم أحد الزوجين عقد عمل موثق يضمن عمله 16 ساعة على الأقل في الأسبوع.

وبما أن السيد بين يعمل كمتعهد مستقل، فلا تنطبق عليه شروط الحصول على المنزل، وكان لا بد أن تبحث زوجته ريبيكا عن عمل آخر غير عملها الحالي، وانتقلت للعمل في أحد المتاجر بساعات عمل أطول، ليصبح الزوجان مؤهلين لشراء منزل العمر، بحسب صحيفة دايلي تليغراف البريطانية.

وكان الزوجان قد حصلا على هذه الفرصة النادرة قبل عام تقريباً، وانتقلا إلى المنزل في شهر سبتمبر (أيلول) الماضي، بعدما أنهى المجلس بعض الأعمال الأساسية فيه.