الرئيسية / بانوراما / تشاجر ودخل السجن.. فاعتنق الإسلام
ISLAME

تشاجر ودخل السجن.. فاعتنق الإسلام

تشاجر عامل آسيوي الجنسية يدعى «جوكول» في أحد المطاعم بمنطقة شيبة بالبطحاء بالإحساء السعودية، وأسفر عن دخوله السجن.
وفي السجن التقى بسجين هندي الأصل وتعلم على يديه العديد من القيم النبيلة، وذلك بعد ما سمعه يتمتم بكلمات بالعربية، اتضح فيما بعد أنها كلمات من القرآن الكريم، لذلك طلب من الرجل ترجمة ما يقوله إلى أن مر بآيات تحكي عن اليوم الآخر، وأن هناك إنصافا وعدلا لكل ظلم أو اعتداء وقع للناس في الدنيا ينصفهم الله في الآخرة، فشعر بقيمة وعظمة القيم والمثل التي يتحدث عنها القرآن الكريم.، وبعدها لم يتردد في دخول الإسلام، بل وصل الأمر الى أن أصبح خلال فترة وجوده بالسجن مؤذنا وخرج ليكمل مسيرته وتعلم المبادئ بالمكتب التعاوني.
وقال العامل “بعدما رق قلبي لما تعلمته عن الإسلام عزمت أن أُسلم بكل ارتياح وسعادة، وشعرت بنور في قلبي بعد نطقي الشهادتين، وصرت أراقب نفسي في كل فعل أعمله، وأتساءل هل هذا الفعل يرضي الله أو يغضبه؟ وبعد فترة من الزمن تعلمت أساسيات الإسلام وأصبحت مؤذن السجن وغيرت اسمي إلى عبد الله” وفق صحيفة اليوم.
واستكمل قائلا: بعد إسلامي سخر الله لي رجلاً قرر مساعدتي ودفع الغرامة المالية، وسامحني الرجل الذي حدث بيني وبينه شجار بعد معرفته بإسلامي وخرجت من السجن لأواصل مسيرتي مع الإسلام بعدما شرح الله صدري إليه.
وتابع: أنا الآن أتواجد في المكتب التعاوني بالإحساء وأنهل من الإسلام أكثر وقطعت على نفسي عهداً بأن أُحدث كل من أعرفهم بهذا الدين العظيم.