الرئيسية / بانوراما / الشرطة البريطانية تبيع ممتلكات المجرمين عبر “إي باي”
978600

الشرطة البريطانية تبيع ممتلكات المجرمين عبر “إي باي”

أعلنت الشرطة البريطانية في مقاطعة ليسترشاير أنها حصلت على مبلغ 270 ألف جنيه إسترليني (420 ألف دولار) عام 2014 عبر بيعها المضبوطات من خلال موقع المزادات المعروف “إي باي”.
وقالت الشرطة إن المضبوطات التي جرى بيعها عبر الموقع الإلكتروني تشمل سيارات فارهة، وحواسب، ومجوهرات، مشيرةً إلى أن جميع الأموال سيتم استخدامها لدعم مكافحة الجريمة في المقاطعة.
وذكرت صحيفة “ديلي ميل” أن الفضل في مصادرة المضبوطات يعود إلى المواطنين الذين قاموا بإبلاغ الشرطة بحصول أفراد فقراء ومعدمين على سيارات فارهة ومجوهرات، وهو ما أكدته المحكمة في وقت لاحق.
ولفتت الصحيفة إلى أن البضائع التي تم بيعها تشمل سيارة “أستن مارتن” بسعر 63 ألف جنيه، و”أودي أيه 5” بسعر 29500 ألف جنيه، وساعة رولكس بقيمة 13 ألف جنيه.
ونقلت “ديلي ميل” عن مدير الشرطة قوله إن هذه المبادرة تشكل نجاحاً كبيراً ونموذجاً يحتذى إذ أنها الأولى في بريطانيا، مشيراً إلى أنه على الرغم من عدم القدرة في بعض الحالات على إدانة المجرمين، فإن الشرطة تنجح في مصادرة ممتلكاتهم غير المشروعة.
كما أعلنت شرطة مقاطعة ليسترشاير أنها باعت من خلال موقع “إي باي” ممتلكات موجودة في الأمانات منذ سنوات طويلة بنحو 24 ألف جنيه استرليني، فضلاً عن بعض الأدوات الخاصة بعناصرها والتي أصبحت قديمة، مقابل نحو 39 ألف جنيه.