أطول مجسم لبرج خليفة من الشكولاتة يدخل «غينيس»

نظمت مطارات دبي مجموعة من الانشطة والاحداث المميزة بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 43. وشملت الانشطة الكشف عن نصب تذكاري لروح الاتحاد اقيم في مركز الشحن والخدمات اللوجستية ومعرض صور تاريخية تعود لبدايات الاتحاد، بالإضافة الى كشفها عن أطول مجسم لبرج خليفة مصنوع من الشكولاتة بطول 13.5 مترا سجل في موسوعة غينيز للأرقام القياسية، وفق موقع “البيان” الإماراتي.
وافاد المقيمون الذين عاينوا البرج بعد الكشف عنه صباح اليوم الأحد امام الاف المسافرين، ان البرج دخل موسوعة غينيز على انه اطول بناء مصنوع من الشوكولاته في العالم ، متقدما على شجرة للميلاد – عرضت العام الماضي في ساحة باريس – كانت تحتل هذا المركز.
وقام ببناء المجسم الذي وصل وزنه الى 4.2 اطنان، فنان الرسم على الشكولاتة المشهور أندرو فاروغيا. وتم بناء المجسم باستخدام ما يعادل الـ 5000 كيلوغرام من الشكولاتة البلجيكية عالية الجودة وأستمر العمل في انجازه ما يعادل الـ 1050 ساعة عمل. و يقع المجسم في مبنى 3 الكونكورس A لمطار دبي الدولي وسيتم عرضه لمدة أسبوعين.

مجسم2

و قالت أنيتا مهرا نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الاتصال وتطوير الأعمال:” تتميز مدينة دبي بمشاريعها رفيعة المستوى حيث أنها تضم عددا من أطول الأبراج في العالم بالإضافة الى برج خليفة و أحد أكثر المطارات إشغالا في العالم و أحد أكبر الموانئ البحرية في العالم و أكبر مركز للتسوق في العالم وعدد من المشاريع الأخرى الأكبر في العالم. لذلك ارتأينا أن نحتفل بالعيد الوطني الـ 43 بأن نسجل رقما قياسيا جديدا لأكبر مجسم من الشوكولاتة يمكن للمسافرين عبر مطارنا رؤيته والإعجاب به”.

اقرأ أيضا

ديزي دروس وطوطو

“طوطو” و”ديزي دروس” في لجنة التحكيم.. “دوزيم” تفرج عن “برومو” برنامجها الجديد

شرعت القناة الثانية في الترويج لبرنامج جديد، عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، ويتعلق الأمر بمسابقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *