الرئيسية / بانوراما / مسابقات “مجنونة”.. أغرب وأطرف السباقات فى العالم
a497b337373aca5d82ea58dbbfcb06ce

مسابقات “مجنونة”.. أغرب وأطرف السباقات فى العالم

بعيدا عن المسابقات الأولمبية والبطولات العالمية، هناك العديد والعديد من المسابقات الرياضية الطريفة، والتي يشارك فيها الكثير من المخلوقات، كمسابقات الكلاب، والأحصنة البشرية، ومسابقات الطعام، ويعرض لكم المحتوى الآتي الكثير من تلك المسابقات ويعرفكم بها.

سباق “ينر” للكلاب، يوجد السباق فى الولايات المتحدة بمدينة «سينسيناتي»، وشارك فيه 100 كلب، فى أكتوبر الماضى.

“سباق فساتين الزفاف”، يلقى هذا السباق اهتمامًا كبيرًا فى صربيا، حيث تشارك نحو 100 من العرائس فى السباق السنوى فى العاصمة بلجراد، وتبلغ مسافة السباق 150 مترًا، ويطلب من المنافسات المشاركة بتنانير الزفاف وأحذية رياضية، وتحظى الفائزة ووصيفتها بالعديد من الجوائز، بما فى ذلك فستان الزفاف.

“سباق الخيل الوهمى”، واحد من أغرب المسابقات فى بريطانيا، حيث يتبارى المتسابقون فى محاكاة ساخرة بأزياء الخيل فى مدينة برمنجهام، ويسددون 50 جنيهًا استرلينيًا كرسوم اشتراك، للفوز بالجائزة الكبرى وزجاجة من الشمبانيا.. فيما تذهب أموال الرسوم إلى الصناديق الخيرية.

“سباق الأكل”، يوجد السباق فى نورث كارولينا بالولايات المتحدة، ويضم كل فريق أربعة أشخاص يتابعون تناول الطعام على التوالى.

“سباق الكعب العالى”، ينظم السباق فى شوارع موسكو، وتشارك فيه الفتيات على أمل الفوز ببطاقة قيمتها 3 آلاف دولار من أجل التسوق. وتنظم الحدث مجلة “جلامور” سنويًا لمسافة تبلغ 50 مترًا.. ومن شروط المشاركة فى المسابقة أن يكون كعب الحذاء لا يقل عن 3.5 سنتيمتر، ورغم روعة السباق فإن هذا لا يمنع من سقوط إحداهن على الأرض قبل بلوغها خط النهاية.

“سباق سانتا كلوز” يرتدى المتسابقون قبعات سانتا كلوز، ويبدأون الجرى فى شوارع مدينة بوسطن الأمريكية.. وينظم السباق منذ عام 2000، وتوجه عوائده للأعمال الخيرية.

“سباق الطين”، يخوض المتسابقون مغامرة الجرى فى الطين ووحل مستنقعات الغابات والمراعى، لمسافات تصل ما بين 6 و12 كيلومترا.

“صناديق البحر” ينظم السباق فى عدد من المدن الأمريكية سنويًا، حيث يحظى بمتابعة آلاف الزوار، ويتم خلاله عبور الماء عبر صناديق مربوطة ببعضها البعض.

“سباق التحمل”، تنظمه شركة “ريد بول” سنويًا فى أكثر المناطق انحدارًا فى اختبار صعب يعتمد على السرعة وقوة التحمل.

“سباق الموتى الأحياء” ينظم السباق لمسافة 5 كيلومترات فى ولاية ماريلاند الأمريكية، حيث يتنقل خلالها المتسابقون بين أشد التضاريس صعوبة، وهم يرتدون ويتشحون بملابس “الزومبى” الشهيرة.